بعد تصدر عادل إمام التريند.. حقيقة اعتزاله ووفاته وماذا أراد في وصيته

الاحد 13 اغسطس 2023 | 09:20 مساءً
الفنان عادل امام
الفنان عادل امام
كتب : ابتسام الصعيدى

عادل إمام من أشهر الفنانين فى مصر ولد فى 17 مايو 1940 فى المنصورة ومتجوز من هالة الشلقاني خارج الوسط الفنى وله 3 أولاد (رامى إمام المخرج و سارة إمام، ومحمد إمام الممثل).

 أخوه الصغير عصام إمام وزوج أخته الممثل الراحل مصطفى متولي الذى كان يعمل معه فى أعماله المسرحية.

درس الفنان عادل إمام فى جامعة القاهرة، كلية الزراعة وكان يحب المشاركة على مسرح الجامعة.

ظهرت موهبته مع الفنان فؤاد المهندس وشويكار، فقد كان الراحل فؤاد المهندس يبحث عن وجه جديد لتأديت مسرحية "أنا وهو وهي" واختاره من بين 90 ممثلاً للمسابقة وبعدها عمل فى أفلام المخرج "صلاح ذو الفقار" مراتى مدير عام و "3 لصوص" و"كرامة زوجتى" و"عفريت مراتى".

ازدادت شهرته في منتصف السبعينيات من القرن العشرين، وازدادت بشكل خاص بعد مسرحية مدرسة المشاغبين (1973) فقد انهالت عليه بعدها الكثير من الأعمال.

 جسد عادل إمام شخصيات اكتسبت شهرة وشعبية كبيرة مثل دور الزعيم وبهجت الأباصيرى فى مسرحية المشاغبين وتألق ايضاً فى إحنا بتوع الأتوبيس وكان الممثل الأكثر شهرة والأعلى تذاكر على شباك السينما فى حقبة الثمانينات فى القرن العشرين .

بعد ذلك العديد من الشخصيات المتطرفة من خلال الشخصية التى عرضها فى فيلمه طيور الظلام وفيلم الإرهابى وتألق فى بطولة مسرحية الواد سيد الشغال وأشهر اعمال عمارة يعقوبيان ومسرحية الزعيم وحصل على الكثير من الجوائز افضل ممثل ومن هنا تلقب بالزعيم عادل امام .

كان الفنان فى عز تألقه عندما تم اختياره عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشئون اللاجئين للأمم المتحدة وبعد التكريم أصبح سياسى عالمي ذو شهرة عالمية.

وقدم الزعيم السنوات الاخيرة الماضية بعد الأعمال ومنها "ناجى عطاالله ، "العراف" و"صاحب السعادة" وغيرها.

وعام 2022 تداول رواد السوشال ميديا شائعة حول تدهور الحالة الصحية للزعيم عادل إمام على مواقع التواصل ممات أثار غضبه وغضب أسرته والكثير من الوسط الفنى.

وأثيرت أخبار كثيرة كاذبة بعدها عن وفاته وبعد ذلك انطلقت الشائعات عن اعتزاله الفن واختفائه عن الساحة الفنية هو السبب الوحيد لتداول الشائعات الكاذبة ويذكرأن شائعة أخرى تقول أن الفنان أصيب بمرض الزهايمر وكذب الخبر الفنان أثناء الاحتفال بعيد ميلاده على الهواء من خلال مكالمة هاتفية في إحدى البرامج.

وترددت شائعات أخرى حول وصيته لأولاده بحرق وحذف جميع افلامه والمشاهد الساخنة فى أعماله الفنية والتبرع بثروته للمؤسسات الخيرية.

وصرح الدكتور اشرف زكى نقيب المهن التمثيلية فى تصريح خاص لإحدى المواقع بأن كل ماتردد حول وصيته شائعات لا أساس لها من الصحة.