محمود عبد العظيم: حلمي أكسب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم وأبقى "كابتن" الأهلي

كابتن منتخب مصر للساق الواحدة: تنظيم أمم إفريقيا خطوة مهمة.. والدوري هيزودنا خبرات كبيرة

الاحد 13 اغسطس 2023 | 06:11 مساءً
محمود عبده
محمود عبده
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تحدث محمود عبد العظيم قائد منتخب مصر لكرة القدم للساق الواحدة وأول محترف مصري في تركيا أقوى بطولات الدوري في العالم، عن استعدادات الفراعنة للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية غانا 2023، وكذلك كواليس التعاقد مع إيفران أويانيك المدير الفني للمنتخب البارالمبي، وفوز مصر بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2024، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الفنية للساق الواحدة بالمركز الأولمبي بالمعادي.

وأكد عبد العظيم، على قوة الاستعدادات التي يخوضها اللاعبون تحت قيادة المدير الفني التركي إيفران، مشددًا على قوة خطوة التعاقد مع خبير أجنبي لتطوير المنظومة بشكل كامل وصحيح على أسس علمية وعملية تتوافق مع المعطيات المصرية والعقلية الأوروبية، مضيفًا أن التركي يمتلك خبرات كبيرة ستساهم في نقل كرة القدم المصرية لـ "حتة تانية" على حد قوله.

محمود عبدهمحمود عبده مع لاعبي منتخب مصر

وشدد أول محترف مصري في تركيا، على قوة وعظمة خطوة تنظيم مصر لبطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في منتصف العام القادم، والأهم أنها ستكون مؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، وهو ما يعطي البطولة أهمية كبيرة وزخم وثقل على المستويين القاري والعالمي.

ووجه عبد العظيم الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، والدكتور عمرو الحداد والدكتور محمود عبد العزيز مساعدي الوزير، والدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وعماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية، وبالطبع شكر كبير لـ محمد عادل حسني رئيس اللجنة الفنية وسارة سمير ومهندس خالد عبد الحفيظ أعضاء اللجنة.

وأضاف قائد منتخب مصر، أن الفترة من الآن وحتى انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا في منتصف أبريل 2024 هي فترة كافية جدًا من أجل الاستعداد بشكل جيد جدًا لتحقيق حلم التتويج باللقب القاري الغالي في ثان مشاركة، وأكد على أن هذه الفترة كافية للمدير الفني من أجل تطوير المنظومة بشكل كامل، ونقل كامل تفاصيل الاحتراف للاعبي كرة القدم في مصر.

وتابع عبد العظيم: "تنظيم البطولة في مصر هو حافز كبير للاعبين لبذل قصارى الجهد من أجل الاستعداد بشكل قوي جدًا والقتال على التواجد ضمن القائمة الأساسية لمنتخب مصر في البطولة، كذلك فإن تواجد جماهير مصر خلفنا هي حوافز جديدة لتقريب كل الأحلام الممكنة، حلم تنظيم أول بطولة على أرض مصر، وحلم الفوز بها، وحلم التأهل لكأس العالم إن شاء الله، لذلك أتمنى من كل الجماهير دعمنا والوقوف خلفنا من أجل تحقيق الحلم".

محمود عبدهمحمود عبده من معسكر منتخب مصر

وواصل "الراقص بالعكاز": "لن ندخل البطولة من أجل التمثيل المشرف، لكننا سنتقاتل من أجل التتويج باللقب والتأهل لكأس العالم، والفضل بعد الله والمسئولين، لنجاحنا في تنظيم أول بطولة دوري، وهو ما أعطى للاعبين خبرات جيدة ستساعدنا فيما هو قادم، عكس ما حدث معنا في المشاركة الأولى عام 2021 في تنزانيا".

واستكمل عبد العظيم حديثه: "بوجه شكر كبير لكل الأندية اللي شاركت في النسخة الأولى وعلى رأسها نادي بيراميدز، ومعه أندية الزمالك والمقاولون العرب وزد، وكل اللاعبين والمدربين والإداريين، وبالطبع أعضاء اللجنة الفنية واللجنة البارالمبية المصرية".

وأردف قائد الفراعنة: "من خلالكم بوجه دعوة لكل أندية مصر للمشاركة، بتمنى نوصل يومًا ما لتنظيم بطولة دوري كرة قد للساق الواحدة بمشاركة 15 و20 ناديًا، وبقول للجميع، رياضة كرة القدم للساق الواحدة أصبحت صناعة وبيزنس كبير ممكن تستثمروا فيه بشكل كبير".

وأكمل عبد العظيم تصريحاته: "إحنا أبطال حقيقيين، عندنا لاعبين من كل محافظات مصر، كل واحد فيهم عنده حلم نفسه يحققه، وحلمي أنا إن كل الأندية تفتح أبوابها لاستقبال كل الأبطال دول، وتبقى لعبة كرة القدم للساق الواحدة ليها بطولات كثيرة وكمان ليها جماهير ومتابعين بالملايين".

محمود عبدهمحمود عبده

وعن أحلامه وطموحاته قال أول محترف مصري: "حلم حياتي كان إني أبقى لاعب محترف، أبقى محمد صلاح جديد، والحمد لله حققت الحلم ده، وكنت أول لاعب مصري محترف، من خمس سنوات لعبت لنادي بورصا سبور التركي، وبعد كده بلدية أزمير، وأخيرًا انتقلت الموسم ده لنادي تيماس جود اللي هيشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا عشان أكون أول لاعب مصري يعمل ده، طموحي أفوز بدوري الأبطال وبعده كأس إفريقيا والهدف الأهم هو كأس العالم". 

واختتم محمود عبد العظيم: "وحلم حياتي برضو إن النادي الأهلي يشارك بفريق في رياضة كرة القدم للساق الواحدة، وساعتها أتمنى إن أكون واحد من الفريق ده، وإن أكون يومًا ما كابتن النادي الأهلي لكرة القدم للساق الواحدة".