خاص| البهواشي: مصر تنتقل من الاقتصاد العام إلى الاقتصاد الأخضر

الخميس 10 اغسطس 2023 | 01:58 مساءً
دكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي
دكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي
كتب : نوران الرجال

قال الخبير الاقتصادي محمد البهواشي، إن مصر تنتقل خلال هذه الفترة من الاقتصاد العام إلى الاقتصاد الأخضر، وأحد القطاعات المهمة هو النقل المستدام وهو النقل الذي يعمل بالطاقة الكهربائية، موضحًا أننا لدينا بنية تحتية لها وفرة في الطاقة الكهربائية، فاليوم هناك اتجاه عام من الوقود الأحفوري للاعتماد على الطاقة الكهربائية.

وأوضح البهواشي، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم أن الطاقة الكهربائية تطبق بالفعل في القطار الكهربائي أو المونوريل أو مترو الأنفاق، فقد ثبتت جدوها الاقتصادية لقلة تكليفاتها وهذا يعظم الاستفادة للطاقات الكهربائية التي تقوم عليها الدولة المصرية.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلي أنه بالفعل إذا تم عمل القطارات مثل المونوريل، فهذا يحتاج إلى تكنولوجيا حديثة، تحتاج تطوير قدرت بشرية تواكب هذه الأمور، وسنحتاج لـ كوادر فنية، ولكن ما يحدث بشكل عام يعتبر فرصة لتوطين الصناعات في مصر، وسيزود للدخل المصري وهذا دعم حقيقي للاقتصاد في ظل هذه الأمور التي تواكب العالم.

ولفت علي أن تنفيذ القطارات الكهربائية، و التي تعمل دون سائق، في جميع المحافظات سينتج عنها سيولة مرورية، ويقلل تكلفة النقل على السلع والمنتجات والحاصلات الزراعية.

اقرأ أيضا