وصل لهدفه الـ50.. معلول يسجل رقمًا تاريخيًا مميزًا مع الأهلي

الخميس 03 اغسطس 2023 | 09:13 مساءً
علي معلول
علي معلول
كتب : محمد عبد العزيز عامر

سجل التونسي علي معلول هدف تعادل الأهلي مع المصري البورسعيدي في مباراة ربع نهائي بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2023 على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الدقيقة العاشرة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة من ركلة جزاء.

وكان الفريق البورسعيدي قد تقدم بهدف سجله مروان حمدي في الدقيقة الخامسة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة برأسية قوية من الركلة الركنية التي نفذها حسين السيد، قبل أن يسجل الجزائري أحمد قندوسي الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 17 من الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

علي معلولعلي معلول

وضرب الأهلي موعدًا ناريًا مع إنبي في نصف النهائي الأول، فيما ينتظر الفائز منهما المنتصر من مواجهة بيراميدز والزمالك في نصف النهائي الثاني للموسم الرياضي 2022 / 2023.

وتُعد مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي هي الختامية للموسم الرياضي 2022 / 2023، والذي توج فيه المارد الأحمر بخمسة بطولات هي الدوري مرة وكأس مصر مرة وكأس السوبر المصري مرتين وكأس دوري أبطال إفريقيا مرة.

رقم تاريخي مميز لمعلول في مسيرته مع الأهلي 

وبهدفه في المصري البورسعيدي، وصل التونسي علي معلول للهدف رقم 50 مع الأهلي في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية، خلال 259 مباراة، بالإضافة إلى 75 تمريرة حاسمة، حصد خلالها 17 بطولة طوال 7 مواسم متتالية.

علي معلولعلي معلول

وضمن 41 ركلة سددها التونسي مع الأهلي، نجح معلول في تسجيل 33 ركلة، بواقع 22 ركلة في الدوري، 8 ركلات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وواحدة في كأس مصر، وواحدة في كأس السوبر المصري، ومثلها في بطولة كأس العالم للأندية بشباك ريال مدريد الإسباني في نسخة 2022.

ويأتي هدف معلول في شباك المصري كأول هدف للتونسي في بطولة كأس مصر تاريخيًا، ليدون التونسي اسمه في البطولة الخامسة مع الأهلي وهي الدوري وكأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا