الدوري السعودي أكثر إنفاقًا.. وناقد رياضي يعلق

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 04:44 مساءً
دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي
كتب : محمد شداد

في سابقة هي الأولى من نوعها، أعلن موقع الإحصائيات العالمي المشهور ترانسفير ماركت، عن تواجد دوري روشن السعودي، من ضمن الدوريات الأكثر إنفاقًا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويأتي دوري روشن السعودي في المركز الخامس، في الدوريات الأكثر إنفاقًا، على الصفقات، خلال الميركاتو الصيفي الحالي بواقع 301 مليون يورو، وعتبر بذلك أكثر الدوريات العربية إنفاقًا للأموال في التاريخ، خلال فترة انتقالات واحدة.

الدوريات الأكثر إنفاقًا على الصفقات

وجاء ترتيب الدوريات في الإنفاق على انتقالات اللاعبين كالتالي:

1.الدوري الإنجليزي: 1.34 مليار يورو

2- الدوري الإيطالي: 531 مليون يورو

3- الدوري الفرنسي: 456 مليون يورو

4- الدوري الألماني: 448 يورو

5- الدوري السعودي: 301 مليون يورو

6- الدوري الإسباني: 250 مليون يورو

أبرز انتقالات الدوري السعودي

أبرمت الأندية السعودية برعاية صندوق الاستثمار، العديد من الصفقات المدوية في عالم كرة القدم خلال الانتقالات الحالية، وأبرز تلك الصفقات كان اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى النصر مطلع العام الجاري، حيث بلغت قيمة الصفقة 200 مليون دولار

من ضمن الصفقات الهامة أيضًا والغير متوقعة، تعاقد النصر مع اللاعب الدولي السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني، في صفقة بلغت قيمتها 37 مليون يورو.

كذلك الأمر، هناك العديد من الصفقات الآخرى التي تم التعاقد معها، مثل كريم بنزيما، ورياض محرز، ونجولو كانتي، وبروزفيتش... إلخ

ناقد رياضي: التجربة السعودية خطة طويلة الأمد

قال الناقد الرياضي علاء عزت، في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم": "أن الصفقات التي قامت الأندية السعودية بجلبها، هي خطة دولة طويلة الأمد، تهدف إلى جلب أنظار الدول الأوروبية، من أجل تنظيم كأس العالم 2030".

وأضاف: " عقود اللاعبين طويلة الأمد، تثبت أن التجربة السعودية تختلف عن التجربة الصينية، التي وجدت أن المشروع الكروي فشل بالنسبة إليها، فقامت بسحب استثماراتها من عالم كرة القدم".

واختتم: "السعودية لن تخسر بجلب هؤلاء اللاعبين؛ لأن التسويق لدوري روشن، سيمنح المملكة فرص استثمارية كبيرة".

اقرأ أيضا