مصدر يكشف نية "فاروق" للرحيل عن لجنة الحكام بعد استقالة "السيد"

الصراعات والأزمات المتتالية من أسباب تقديم فاروق والسيد للاستقالة

الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 10:45 صباحاً
الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم
كتب : محمد عبد العزيز عامر

علمت "بلدنا اليوم" من مصادرها الخاصة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم نية محمد فاروق الحكم الدولي السابق ونائب رئيس لجنة الحكام الحالي تقديم استقالته من اللجنة عقب نهاية الموسم بمباراة المصري البورسعيدي والأهلي ضمن إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2023.

وينوي الحكم الدولي السابق الابتعاد على التواجد ضمن اللجنة في ظل الصراعات الحالية التي تضرب جنباتها، وتحول الأمر لما يشبه الجبهات، وهو ما يضر باللجنة وبالحكام وبالكرة المصرية بوجه عام، وكذلك الأزمات التي يعاني منها الحكام مع اتحاد الكرة وخصوصًا أزمة المستحقات المالية المتأخرة.

وكان توفيق السيد الحكم الدولي السابق والمسئول عن تعيينات الحكام في المباريات قد تقدم باستقالته لرئيس اللجنة على أن يتم الإعلان رسميًا بعد مباراة المصري البورسعيدي والأهلي في كأس مصر الخميس.

وكانت "بلدنا اليوم" أول من تحدث عن الوعود "الوهمية" التي منحها وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة للحكام بعد الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها في مقر الاتحاد بحثًا عن إيجاد حلول لأزمة المستحقات المالية التي بلغت ما يقرب من 27 مليون جنيه، وهي الوعود التي منحها العطار لهم بسداد نسبة من 70 : 80 % قبل 25 يوليو.

وهو ما لم يحدث حتى الآن، حيث أن مصادرنا الخاصة داخل الاتحاد، أكدت وقتها علم مسئولي الجبلاية بورود أول شيك مالي مستحق من الشركة الراعية بتاريخ 13 أغسطس بمبلغ 9 ملايين جنيه فقط، وهو مبلغ يُعادل ثلث المبلغ المطلوب لانهاء الأزمة.

وبالتالي بدأ الحكام حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان "مستحقات الحكام فين"، أين مستحقات الحكام"، "عدم الوفاء بالوعد"، داعين إلى وقفة جديدة يوم 31 يوليو، وهو نفس اليوم الذي كان مقررًا فيه عقد مؤتمر صحفي للبرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، وهو ما دعا اللجنة لإلغاء اجتماع البرتغالي حتى لا يتعرضوا للحرج.  

اقرأ أيضا