مشاهير لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة

الاحد 30 يوليو 2023 | 06:21 مساءً
الفنانين الذين فشلوا في الثانوية العامة
الفنانين الذين فشلوا في الثانوية العامة
كتب : منيه محمد

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور  نتائج الثانوية العامة، حيث يترقب الجميع ،نتائج الثانوية العامة، خصوصاً أنها تحدد بشكل كبير مصير أبنائهم وبناتهم، من أجل تحقيق حلم الالتحاق بكليات القمة، أملاً في مستقبل أفضل.

ولكن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، فهناك بعض مشاهير الفن والنجوم الذين عانوا من الفشل في الثانوية العامة، وبالرغم من ذلك كافحوا في مشوارهم الفني ووصلوا إلي نجومية كبيرة وحققوا شهرة واسعة وثورة مالية ضخمة.

ولعل من أبرز هؤلاء النجوم الذين تحدثوا عن المرحلة الثانوية العامة:

أبرزهم الفنان أمير كرارة

رسب الفنان أمير كرارة في هذه المرحلة التعلمية علي مدار 8 سنوات، وفي الأخير حصل على مجموع 52%، وجاء نجاح أمير في السنة الأخيرة من الثانوية العامة بفضل درجات التفوق الرياضي.

الفنان أحمد حلمي

صرح أحمد حلمي في تصريحات تلفزيونية أنه أعاد الثانوية العامة مرتين ونجح في الثالثة بأعجوبة، مؤكداً أنه في المرة الأولى حصل على مجموع 3% وفي العام الثاني حصل على 24% والثالثة والأخيرة حصل على مجموع 50%.

الفنان الراحل طلعت زكريا

فشل في الحصول على مجموع مرتفع في الثانوية العامة بـ52%، ثم قام في العام التالي بتحسين المجموع، ولكن المفاجأة أنه حصل بعدها على 50% فقط، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

الفنان عمرو دياب

حصل على 60% والتحق بعدها بمعهد الموسيقى العربية، الفنان ماجد المصري على 54% والتحق بكلية الشريعة والقانون في جامعة الأزهر.

الفنان محمد هنيدي

 حصل الفنان محمد هنيدي على  57.5%في الثانوية العامة.

العالم الكبير فاروق الباز

لم يكن العالم فاروق الباز واحدا من أوائل الثانوية العامة، بل لم يستطع أن يحقق حلمه الأول وهو الالتحاق بكلية الطب، وقد صرح الباز أنه لم يحصل علي مجموع يؤهله للالتحاق بالكلية التي كان يرغب فيها وهي الطب، فاضطر لدخول كلية العلوم.

وقد أشار الباز خلال حوار صحفي إلى أن عدم حصوله على مجموع يؤهله لدخول كلية الطب لم يقف حائلا أمام تحقيق أحلامه، مؤكدًا: «المجموع في الثانوية العامة ليس شرطًا لتحقيق النجاح في الحياة، لأن نجاح الإنسان يتوقف على ثقته في نفسه وقدرته على جمع المعلومات، وليس بالكلية التي يلتحق بها أو المجموع الذي ستحصل عليه في الثانوية العامة».

اللاعب محمد صلاح

نشأ نجم الكورة العالمي محمد صلاح في ظروف مادية صعبة، حيث اضطر للتخلي عن حلمه الجامعي، وبدأ ظهور حياته كلاعب في نادي المقاولون العرب، وهو الآن من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم والدوري الإنجليزي.

المطربة أم كلثوم

تعتبر كوكب الشرق من أقوى الأصوات النسائية، وعلى الرغم من شهرتها إلا أنها لم تكمل تعليمها، واكتفت بالدراسة في الكُتاب، والذي مكنها من القراءة والكتابة، ولم يكن عدم إكمالها للتعليم عائقًا أمامها.

الأديب عباس العقاد

ولد عباس العقاد في بلد نائية في صعيد مصر، وكان طفولته قاسية وقد حصل على الشهادة الابتدائية في الرابعة عشرة من عمره، وبعدها بدأ يثقف نفسه عن طريق قراءة الكتب، حتى أصبح واحدًا من أهم الكتاب في الأدب والشعر والصحافة.

فريد الأطرش

يعتبر الفنان فريد الأطرش واحد من أشهر المغنين في الوطن العربي، وكانت حياة مادية صعبة منعته من إكمال مسيرته التعليمة، لذلك ترك الدراسة، حيث إتجه للعمل بأحد محلات الموسكي، قبل اتجاهه لعالم الفن.

شيرين عبدالوهاب

اتجهت الفنانة شيرين عبدالوهاب إلى الغناء لأنه كان هوايتها، ولم تكمل تعليمها، وبدأت في مشوارها الفني من خلال الغناء في الأفراح والمناسبات، وبعد ذلك توالت أعمالها الكثيرة في أولى خطواتها في الغناء، وهي الآن واحدة من أشهر المطربات في العالم العربي.