"اجتهدت كثيرًا ونجحت بسبب أسرتي وأصحابي".. الأولى على الثانوية الأزهرية تتحدث لبلدنا اليوم

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 09:31 مساءً
أسماء عبدالله الأولى على الثانوية الأزهرية علمي
أسماء عبدالله الأولى على الثانوية الأزهرية علمي
كتب : نور الدين نادر

قالت أسماء عبدالله عبدالله، الحاصلة على المركز الأول بالثانوية الأزهرية، فرع علمي علوم، إنها اجتهدث كثيرًا حتى حققت هذا الإنجاز؛ بحصدها المركز الأول على مستوى الجمهورية.. وتابعت: "كنت بذاكر كتير جدًا ووصلت لده بفضل ربنا".

وأضافت ابنة محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أنها لم تلتزم بعدد ساعات معين للمذاكرة طوال السنة، وإنما كانت تذاكر يومًا بعد يوم، ولم تركز على المواد التي تحبها فقط، ولكن كانت تحاول مذاكرة جميع المواد.

وأشارت إلى الضغوطات التي واجتها في الثانوية، معتبرة أنها أكبر تحديات هذه السنة، لكنها كانت تتغلب عليها بمواجتها مع أصحابها من طلاب الثانوية الأزهرية، مضيفة أن أهلها قدموا لها الدعم الكافي طوال العام، بتشجيعها وتقديم كل ما تحتاجه من الدروس الخصوصية.

والد الأولى على الثانوية الأزهرية

فيما رأى عبد الله عبد الله، والد الأولى على الثانوية الأزهرية، أنها اجتهدث كثيرًا وتعاملت طوال السنة بمسؤولية وعقل ناضج منحها ما تحتاجه للوصول إلى هذا المركز.

وبيّن أن "أسماء" لم تستطع الاستغناء عن الدروس الخصوصية، شأنها شأن كل طلاب الثانوية على حد تعبيره، معتبرًا أنها ضرر كبير، لكنه ضروري ولا يمكن الاستغناء عنه.

اقرأ أيضا