تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 10:52 مساءً
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : أمة الله عمرو

ستقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023، في الأيام القليلة القادمة، وسوف يتم الإعلان عن قائمة الأوائل التي تحتوي علي عدد من 35 طالب الي 40 طالب علي مستوي الجمهورية من جميع المدارس.

وأكدت الوزارة إلى أنه يتم إعلان نتيجة الأوائل يوم 30 يوليو المقبل، علي أن يتم الاتصال بهم هاتفيا وإعلانهم قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023، يوم 1 أغسطس، وكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أن النتائج الخاصة بالتصحيح جيدة هذا العام، مقارنة بالأعوام الماضية، مشير إلى أن الوزير خلال تفقده لمركز التصحيح الرئيسي فرأى أن عملية التصحيح تمت بدقه وشفافية عالية.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتي بلغت 88.9%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

والجدير بالذكر أن جاء هذا ضمن زيارة الدكتور "رضا حجازي" اليوم لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وقد أكد أيضًا نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ  بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  

اقرأ أيضا