من حياة فاروق الفيشاوي.. مواقف إنسانية تجدد ذكراه دائمًا

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 04:41 مساءً
الفنان فاروق الفيشاوي
الفنان فاروق الفيشاوي
كتب : منيه محمد

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان فاروق الفيشاوي، أحد أهم فناني الزمن الجميل، والذي ارتبطت ذكراه بأفلام عديدة خالدة في تاريخ الفن، منها: (حنفي الأوبهة، المشبوه، الأرملة والشيطان، اللص)

ولم يكن الفيشاوي مجرد ممثل، وإنما كانت له مواقف إنسانية عديدة خلدت ذكراه، نذكر منها:

حيث كان الفيشاوي شاهدًا على واقعة في عزاء ممدوح عبدالعليم،  حيث حضر العزاء العديد من المواطنين علي الرغم من أنه  كان مقتصرًا على الفنانين وأصدقاء الراحل فقط، ورفض الرجل الرحيل وأصر على التواجد، ما استدعى المسئولين على إجباره على الرحيل وسط رفض من الضيف.

ولم يهتم الفنان الراحل بالأموال في أكثر من مناسبة، كما كشفت عنه المخرجة روجينا باسالي التي شاركت معه في 2015 من أجل إنتاج فيلم  يحمل اسم سيرة “سناء جميل”.

وقالت روجينا: “في 2015 وإحنا بنعمل فيلم "سناء جميل" كان في شخص طلب يشارك معانا في الإنتاج، ورتبنا أمورنا على كده، في لحظة الشخص ده فاجأة غير رأيه وأضطرينا نوقف شوية، في الوقت ده أمي الله يرحمها جالها كانسر وكان وضع مربك على كل الأصعدة، حد من ضيوف الفيلم كان متابع معايا الفيلم وصل لإيه .. اللي هو أساسًا كان شخص متعاون وأول ما طلبت منه يصور معانا ماترددش لحظة”.

وتابعت: “قال ده أنا لو ماوقفتش جنبك علشان سناء جميل على الأقل حاقف جنبك وأنتي بتعملي حاجة مصدقاها قوي كده ولو ماوقفتش أبقى راجل….، وبعد ما سمع إن الفيلم أتعطل طلب يشوفني وطلع ظرف فيه فلوس وقالي أنا مهتم إني الفيلم ده يطلع أكتر منكم”.