محمد رياض: اللجنة العليا للمهرجان ترحب بتكريم "الزعيم عادل إمام"

الاثنين 24 يوليو 2023 | 08:46 مساءً
محمد رياض
محمد رياض
كتب : أمة الله عمرو

يكشف الفنان "محمد رياض" عن السر خلف تفاصيل اختيار إهداء الدورة السادسة عشرة من مهرجان القومى للمسرح للفنان "عادل إمام" والذى سوف ينطلق يوم الثلاثاء القادم الموافق 29 يوليو. 

فقد أوضح "محمد رياض", أنه لم يقلق من اختياره كرئيس للمهرجان القومى للمسرح, وعندما كلف من الدكتورة "نيفين الكيلاني" وزيرة الثقافة بهذه المهمة, سعد جدا بتلك المسئولية, بالأخص أننى لست غريب على المهرجان, لأني كنت عضوا فى اللجنة العليا للمهرجان وعلى دراية كاملة بما يحدث بالتفصيل.

كما سلط الضوء على أن ما يشغله هو كيفية تطوير المهرجان وشارك أفكاره مع اللجنة العليا فى اختيار اسم الفنان الذي نهدي له الدورة السادسة عشر, وعندما اقترحت اسم الزعيم "عادل إمام" وجدت ترحاب شديد من أعضاء اللجنة, وهنا زادت مسئوليتي وتواصلت مع أسرة الفنان, وتقبله الفكرة بالترحاب.

ولفت الأنظار بأن هناك بعض التجهيزات الخاصة التى سننفذها من أجل الاحتفاء بالزعيم عادل إمام, تضمن أن حفل الافتتاح سيكون له علاقة كبيرة بالزعيم, عن طريق تقديم فيلما لمسيرة عادل إمام المسرحية, ويعرض فى الافتتاح وهناك أيضا كتاب يصدر عن الزعيم.

وأكد أن هدفه تقديم دورة تليق بمهرجان المسرح القومى, لأن المهرجانات المسرحية لها أهمية كبيرة, وسوف نكرم أيضا 10 نجوم وكنت حريص على اختيارهم على قيد الحياة كنوع من التقدير لهم.