مهرجان المسرح القومي في دورته ال 16.. محمد رياض رئيساً

الاثنين 24 يوليو 2023 | 04:52 مساءً
الفنان محمد رياض
الفنان محمد رياض
كتب : منيه محمد

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تكليفا للفنان محمد رياض، برئاسة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشر لعام 2023.

 حيث أعرب الفنان محمد رياض، عن سعادته الغامرة بإسناد مهام تنظيم المهرجان القومي للمسرح المصري إليه، في دورته السادسة عشرة، وأضاف أن التكليف يُمثل له علامة مضيئة في مسيرته الفنية خاصة وإنه أحد أبناء المسرح المصري،وتتلمذ على يد أساتذته الكبار. 

وأكد رياض أن المسرح يعد واجهة براقة للفنون، ويمثل جزء من الريادة المصرية وقوتها الناعمة ،مُبديًا تطلعاته، لتنظيم نسخة جديدة من المهرجان تليق بمكانة فن المسرح المصري وعراقته، وترضي طموحات جمهوره.

قال النجم محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، إنَّ فنَّ المسرح لديه مكانه كبيرة لأنه شهد بداياته الفنية، مؤكداً سعادته الغامرة بقرار وزيرة الثقافة برئاسة المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ16 وثقتها فيه.

وأضاف «رياض» خلال استضافته ببرنامج «مساء dmc» تقديم الإعلامي رامي رضوان على شاشة «قناة dmc»، أن المسرح هو فن الممثل وحالة خاصة، والذي لم يعمل بالمسرح ينقصة الكثير، لأن الممثل في  السينما لا يؤدي الممثل مشاهد العمل الفني بالترتيب المتسلسل للأحداث ، بينما خسبة المسرح يتميز بإنه يتصاعد الممثل ثم يدخل الفنان في حالة متدفقة ومتصلة وهو لقاء حي بينه وبين الجمهور وشعور رائع وتجربة لها طعم فريد ومختلف».

وشهدت الاحتفال، تكريم مجموعة من عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكُتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية. ومنهم: صلاح عبد الله ومحمد أبو داوود خالد الصاوي ورياض الخولي، ومحمد محمود ورشدي الشامي وأحمد فؤاد سليم، والدكتور سامي عبد الحليم ومهندسة الديكور نهي برادة والكاتب محمد السيد عيد، في الدورة السادسة عشر في الفترة من 29 يوليو، وحتى 14 أغسطس.

في وقت سابق، أعلن الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، عن تفاصيل إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، وذلك من خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج صالة التحرير.

ومن المميز أن نقدم للزعيم الفنان عادل إمام في الدورة 16 أقل حاجة عن مسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات.. وعند تكليفي برئاسة المهرجان القومي للمسرح أول حاجة جات في دماغي إطلاق الدورة باسم الفنان العظيم الكبير القيمة والقامة الزعيم عادل إمام.