برلمانيون لـ «بلدنا اليوم»: كلمة الرئيس أكدت قوة الترابط التاريخي بين الشعب وجيشه

الاثنين 24 يوليو 2023 | 12:12 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب : رفعت الهواري

احتفل الشعب المصري أمس بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو، التي أخرجت مصر إلى طريق النور وأسست الجمهورية الأولى بعد قرار الضباط الأحرار بالانحياز لإرادة الشعب المصري والتخلص من الحكم الملكي، ليسطر المصريون واحدة من أروع الثورات في تاريخ مصر، والتي رسمت خارطة الطريق نحو جمهورية ووطن يتسع للجميع، وينتصر للطبقة الكادحة والفلاحين والعمال.

وفي هذا الصدد ترصد «بلدنا اليوم» في هذا التقرير تصريحات خاصة لبعض النواب عن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي ألقاها أمس خلال احتفالات مصر بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

حيث قال النائب أحمد سمير زكريا، عضو مجلس الشيوخ, إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمنت الحديث عن ما حققته الثورة التي تبلورت خلالها الوطنية المصرية، وبينت مدى تكاتف ووحدة الشعب المصري مع قواته المسلحة، بعد التحدي الكبير الذي كانت تواجهه الدولة المصرية وتأسيس الجمهورية الأولى التي بنيت على تحقيق العدل والمساواة بين جميع فئات المجتمع.

النائب أحمد سمير زكرياالنائب أحمد سمير زكريا

وأضاف أن الرئيس أوضح في كلمته أنه يدشن إلي الجمهورية الجديدة, التي وصفها بأنها تُبنى على سابقتها ولا تهدمها وتضيف إليها ولا تنقص منها، مشيرًا إلى أن الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها السيسي تتسع للجميع وتساوي بين أبناء الوطن الواحد دون تمييز.

وأشار إلى أن الرئيس ذكر بشكل تفصيلي، أن مصر شهدت انتقالًا كبيرًا على المستوى معيشة الفلاحين والعمال والشباب بعد ثورة 30 يونيو, لافتًا إلى أن هذا يأتي استكمالًا للجمهورية الأولى التي بدأت بثورة 23 يوليو 1952، وأن هذا يعكس وضع مصر واهتمامها بكل فئات الشعب المصري، خاصة بعد تدشين الرئيس السيسي للجمهورية الجديدة.

وتابع أن التغيير السياسي على شكل الدولة المصرية بعد الانتقال من النظام الملكي إلي الجمهوري, أحدث فارقًا كبيرًا انعكس بالإيجاب على كافة المجالات المصرية، بالإضافة إلي العديد من النقاط الهامة علي المستوي الخارجي, وإعلاء كلمة الشعب المصري واستعادة حقوقه بشكل كبير، بعد انحياز الجيش لإرادة الشعب المصري الذي عكس حجم الترابط بين كل فئات المجتمع.

سماء سليمان: كلمة الرئيس حملت رسائل طمأنة للشعب

النائبة سماء سليمانالنائبة سماء سليمان

من جانبها قالت النائبة سماء سليمان، وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن، إن كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو حملت رسائل طمأنة للشعب المصري الذي سطر بأحرف من ذهب تاريخ مضئ بعد رفضه لاختطاف الدولة المصرية في العديد من المناسبات، والتي كانت من أبرزها ثورة 23 يوليو المجيدة.

وأضافت أن ثورة 23 يوليو شكلت أحد أهم الأحداث التي غيرت مجرى التاريخ المصري، وأقامت الجمهورية الأولى بعدما قرر "الضباط الأحرار"، أن يدفعوا بمصر إلى مسار سياسي واجتماعي واقتصادي جديد، ويصنعوا لوطنهم فجرًا جديدًا ينتصر للفئات الكادحة والأكثر احتياجًا.

وتابعت، أن ثورة 23 يوليو تركت ذكرى عطرة ستظل خالدة في وجدان كل المصريين بمختلف الفئات لما أحدثته من تحقيق لمبدأ العدل والمساواة بين الجميع بعد توزيع الثروات وإرساء مبدأ العدالة الاجتماعية الذي أنصف الفلاحين والعمال.

لا يفوتـــــــــــــــــــــــــــــك

موعد مباراة الزمالك الأولى في البطولة العربية والقنوات الناقلة

بعد التعدي على الشيبي| ما هي عقوبة حسين الشحات المحتملة من لجنة الانضباط؟

السيسي: المصريون أدركوا أن الوطن الآمن يعلو ولا يعلى عليه

وطالبت "سليمان" الشعب المصري باستحضار روح 23 والوقوف كتفًا بكتف بجوار جيشه ومساندة القيادة السياسية في هذه اللحظات الراهنة التي يمر بها العالم أجمع، مقدمة التهنئة للرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو العظيمة. 

إيهاب الطماوي: كلمة الرئيس أكدت قوة الترابط التاريخي بين الشعب وجيشه

النائب إيهاب الطماويالنائب إيهاب الطماوي

ومن ناحيته قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكدت قوة الترابط التاريخي بين الشعب وجيشه، وقطعت شوطًا مهمًا لتمكين الشباب خاصة الفلاحين والعمال وإعطائهم أماكن تليق بهم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي كان حريصًا على الحديث عن الجمهورية الجديدة التي تمثل التطور التاريخي لمسيرتنا الوطنية.

وأوضح النائب إيهاب الطماوي، أن أوجه التشابه بين ثورة 23 يوليو و30 يونيو هو الأستقلال واستعادة الوطن ممن حاولوا أختطافه، لافتًا إلى أن مصر أسست الجمهورية الأولي بعد يوليو سنة 1952، والآن بعد ثورة 30 يونيو مصر تؤسس الجمهورية الجديدة التي تعتمد علي المشاركة بين كافة القوى الوطنية دون اقصاء لرأي أو فكر لفئة معينة غير من تلوثت أيديهم بالدماء وحاولوا اختطاف حرية شعب مصر العظيم.

وتابع "الطماوي" أن إرادة الشعب والجيش واحدة ويكمل كلاهما الآخر، ولهذا كانت وحدة صوت الشعب وحركة الجيش هي تعبير عن أرادة الأمة في ثورة 23 يوليو وأيضًا في ثورة 30 يونيه.

ووجه النائب إيهاب الطماوي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش والشعب المصري قائلًا: أتوجه بالتهاني والشكر لقائد المسيرة، مؤسس الجمهورية الجديدة، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة ولجموع شعب مصر، بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو التي تمثل حجر زاوية في تاريخ أمة أراد شعبها أعادة كتابة التاريخ.

اقرأ أيضا