حزب مصر الحديثة بالغربية ينظم ندوة تثقيفية بعنوان "الرأي والرأي الآخر"

الاحد 23 يوليو 2023 | 02:12 مساءً
حزب مصر الحديثة
حزب مصر الحديثة
كتب : وفاء الهواري

نظمت أمانة المرأة بحزب مصر الحديثة بالغربية ندوة تثقيفية بعنوان "الرأي والرأي الآخر.. من أهم سبل المواطنة "، بمقر الحزب برئاسة غادة كامل أمينة المرأة بالغربية، أدار الندوة محمد درة كبير مذيعى الإذاعة المصرية بالتلفزيون المصرى والصحفى علاء شبل بجريدة الشروق.

وأثنى شبل على جهود حزب مصر الحديثة بالغربية، وبث روح التعاون الملموس من اللواء خالد شرشر في الاهتمام وإنجاح الأنشطة الثقافية والاستقبال الحافل وتقدم بالشكر لجميع الحضور.

وأضاف إلى أنه من أهم قواعد المواطنة هي قبول الآخر واحترام جميع الآراء، مشيرًا إلى ضرورة أن تسود بالمجتمع ثقافة إبداء الرأي والرأي الآخر وعدم التعصب لفكرة معينة ونشر روح التعاون والتسامح بين أطياف المجتمع، مضيفًا أنه لابد أن يكون لدينا عقل ينقح الأفكار والآراء لاختيار الصالح منها والمفيد لمجتمعنا.

وأشار محمد درة، إلى أن حرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل مشروطة أن لا يكون التعبير بشكل مخل بالنظام العام والآداب العامة وبشكل لا يسيء إلى الآخرين ، وأن احترام الاخرين وتقبل أرائهم عن طريق الحوار والتعايش مع التنوع والاختلاف في الرأي، فلا صواب مطلق ولا خطأ مطلق فكل قضية قابلة للنقاش والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية.

وأكد اللواء خالد شرشر على أن اتباع الاسلوب الحضاري اللبق في الحوار وطرح الرأي الشخصي يبني حبال المودة والاحترام المتبادل بين طرفي الحوار ويساعد على تقبل الرأي الآخر بسهولة ويسر. ولولا الاختلاف في أنماط التفكير وطرح الآراء لما تطور الإنسان.

شارك فى الندوة الدكتور أحمد طه عفيفى أمين مساعد الحزب لقطاع المحلة والمستشار أحمد أبو طالب أمين مساعد الحزب لقطاع طنطا ولفيف من قيادات وأعضاء الحزب بالغربية.

اقرأ أيضا