الشباب السعودي يقترب من الاتفاق مع المدرب البرتغالي سانتوس

الاحد 23 يوليو 2023 | 01:10 مساءً
كتب : عمر أسامة

يرغب نادي الشباب السعودي في تدعيم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ولذلك دخل في مفاوضات من أجل التعاقد مع المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس خلال الميركاتو الصيفي الجاري. 

وكشفت تقارير صحفية أن مسؤولي نادي الشباب السعودي توصل لاتفاق مع المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل.

وينضم الشباب السعودي إلى المجموعة الرابعة فى البطولة العربية مع مواطنه النصر والزمالك والاتحاد المنستيري التونسي.

 وأعلن سعيد الربيعي وكيل اللاعبين السعودي، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر": أن نادي الشباب توصل لاتفاق مع المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس لتولى القيادة الفنية للشباب بداية من الموسم المقبل 2023-24.

 وتحدث الربيعي عن المفاوضات الشبابية مع سانتوس، حيث تمت بنجاح، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن التعاقد، الذى يرجح أن يتم رسمياً خلال الساعات القليلة المقبلة.

 ويبلغ سانتوس" 68 عامًا" مسيرة حافلة في التدريب، بدأت في عام 1988 مع فريق ستوريل براجا البرتغالي، وبعدها أشرف المدرب على قيادة العديد من الفرق، أبرزها بورتو، وسبورتينج لشبونة، وبنفيكا، كما تولى قيادة منتخبات اليونان، والبرتغال، وبولندا.

 وحصد سانتوس مع البرتغال لقب كأس أمم أوروبا 2016، ودوري الأمم الأوروبية موسم 2018-19، كذلك توج مع بورتو بلقب الدوري البرتغالي، وكأس البرتغال مرتين، وكأس السوبر البرتغالي مرتين، وفاز بلقب كأس اليونان مع أيك أثينا موسم 2001-02.

 وأفاد موقع "ترانسفير ماركت" العالمي أن رحلة المدرب البرتغالي سانتوس قضاها في 602 مباراة خاضها عبر كل المسابقات، وحقق خلالها الفوز في 353 مباراة، وتعادل في 124 مباراة، فيما تلقى الهزيمة 125 منافسة. 

 ويذكر أن الشباب أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي ، وأنهى الفريق قبل يومين معسكره التحضيري للموسم الجديد بالنمسا.

اقرأ أيضا