أبرز 5 تصريحات جاءت في مؤتمر مرتضى منصور

السبت 22 يوليو 2023 | 07:24 مساءً
مرتضى منصور
مرتضى منصور
كتب : محمد شداد

عقد بالأمس الرئيس السابق لنادي الزمالك المستشار مرتضى منصور، المعزول بحكم محكمة قضائية، مؤتمرًا صحفيًا بالنادي؛ للحديث عن كثير من الأمور المتعلقة بالفريق، والمشكلات التي يعاني منها.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من التصريحات التي ذكرها مرتضى منصور في حديثه، سنتناول في هذا التقرير أبرز 5 صريحات له.

  • عن لافتة نادي القرن: "الراجل يجي يشلها".

تحدث مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك، خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي، عن كونه أفضل من رئيس النادي الأهلي الحالي الكابتن محمود الخطيب.

وأوضح أنه الكابتن الخطيب، سبق وقام بحضور زفاف نجليه احمد وأمير، وأن العلاقة بينهم كانت على ما يرام، إلا أن تلك العلاقة أنهارت تمامًا، عقب قراره بوضع لافتة نادي القرن الحقيقي أعلى أسوار نادي الزمالك.

وهو ما تسبب في دب الخلاف بينهم، وأكد أنه لن يقوم بازالتها بشكل أو بآخر؛ حيث قال: "الراجل يجي يشلها".

  • " لولا إني رجل قانون كنت هبقى لاعب أفضل من الخطيب"

وأضاف منصور خلال حديثه : "لولا أن مؤلف قانون وقاضي وعضو هيئه برلمانية دولية كنت بقيت لاعب أفضل من الخطيب اللي واخد معهد تعاون زراعي".

وقال منصور: "لا يوجد وجه مقارنة مع الخطيب، أنا كل رئيس دوله كان بيزور مصر كان بيسأل علي".

وأوضح منصور أنه تقدم بـ 280 بلاغ ضد محمود الخطيب لم يتم التحقيق في أي منهم، بينما حين يتقدم الخطيب بأي بلاغ ضده، يتم التحقيق معه بشكل فوري.

وأكد منصور خلال حديثه، أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قد حصل على 265 مليون جنية، لم يقم بارجاعها حتى الآن كما تردد.

  • "جماهير الزمالك تحتاج إلى رئيس قوي وللأسف بتضيعوني من إيديكم"

حدث مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك، والمعزول بحكم محكمة قضائية، عن أهمية وجود رئيس قوي، يتواجد لإدارة النادي، لمواجهة الظروف الراهنة التي يمر بها الفريق.

وقال منصور : "جماهير الزمالك تحتاج إلى رئيس قوي وللأسف بتضيعوني من إيديكم"، حيث استنكر محاولة بعض جماهير الزمالك، التي تسعى إلى إبعاده عن النادي.

  • "عاملوني ربع بيبو واتحدي مش هياخد مني بطولة واحده"

أوضح مرتضى منصور أنه تفوق على  الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في مباريات القمة من حيث عدد تحقيق الانتصارات في المباريات.

وتوجه منصور في حديثه إلى جماهير الزمالك الوفية "على حد وصفه"، طالبًا منهم أن يعاملوه مثلما تعامله جماهير الأهلي، حينما تلتقي به في الشوارع أو الأماكن العامة، حيث قال منصور: "كل ما اقابل اهلاوي يقولي انا بحبك يا استاذ مرتضي".

وأكد أنه في حالة معاملة جماهير الزمالك له، مثلما تعامل جماهير الأهلي الخطيب، سيستطيع تحقيق جميع البطولات الممكنة.

  • «تسلمت النادي وعليه مديونيات تُقدر بـ 306 ملايين جنيه، بينما كان في النادي 600 جنيه فقط، وكانت هناك خرابة داخل النادي ولم تكن هناك منشآت حقيقية». 

تحدث مرتضى منصور عن ميزانية نادي الزمالك، وذكر أنه حينما تسلم النادي، لم تكن به أي منشأت أو تطوير أو مال، وأن الخزينة لم تحتوي سوا على 600 جنية فقط، بينما الديون تفوق 306 ملايين جنية.

وأوضح أن بعض المسؤولين السابقين من اللجان السابقة، حرضوا أشيمبونج على رفع شكوى ضد الزمالك للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)».

وهو ما دفع حسن لبيب رئيس اللجنة السابق، والرئيس السابق لنادي الزمالك للرد عليه، بالأوراق والمستندات، للإطلاع اضغط هنا.