أمين عام حزب مصر الحديثة بالشرقية يشيد بقرارات العفو الرئاسي..ويؤكد حرص الدولة على تحقيق الإستراتيجية الوطنية

الخميس 20 يوليو 2023 | 02:06 مساءً
اللواء طارق عجيز
اللواء طارق عجيز
كتب : وفاء الهواري

أشاد اللواء طارق عجيز الأمين العام لحزب مصر الحديثة بالشرقية ، بإستجابة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطنى بإستخدام سلطاته الدستورية وإصداره قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر .

وأوضح أمين عام حزب مصر الحديثة بالشرقية ، أن الإستجابة السريعة من القيادة السياسية علي طلب مجلس أمناء الحوار الوطني لم تكن هي المرة الأولي التي تستجيب لها الدولة لمطالب الحوار الوطني ، وبالتالي هذا يعكس مدي جدية الدولة والقيادة السياسية في إحداث التغيرات ومواكبة النتائج الإيجابية عن جلسات الحوار الوطني.

وأشار اللواء طارق عجيز ، إلى أن الدولة دائماً تولي إهتماماً بملف حقوق الإنسان، وأنه علينا أن لا ننكر أن الدولة قطعت شوطا كبيراً في عملية الإستقرار الإجتماعي ، لافتاً إلى أن قرارات العفو الرئاسي دليلاً على جهود مصر في تحقيق كافة معايير الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقتها الدولة مسبقاً.

وأكد أمين عام حزب مصر الحديثة بالشرقية ، أن مفهوم المواطنة يتحقق بمعناه الشامل والحوار الوطني بهيئته وقواه السياسية المختلفة فضلاً عن نتائجه دليلاً علي ذلك، موضحاً أن الحوار الوطني مازال يسعي لتحقيق الإستقرار السياسى والإجتماعي تحت مظلة قيادة سياسية حكيمة وواعية.

اقرأ أيضا