كبير مشايخ سيوة: السيسي كتب شهادة ميلاد جديدة لهذه المنطقة

الاربعاء 19 يوليو 2023 | 11:58 مساءً
واحة سيوة
واحة سيوة
كتب : أمة الله عمرو

كشف الشيخ "بلال أحمد بلال"، كبير المشايخ واحة سيوة، أن سيوة من عام 1990 ارتفعت فيها المياه الجوفية، وأنه قدم للرئيس عبد الفتاح السيسي في 1996، مشكلات سيوة ووجه الوزير بحل مشكلات سيوة.

وقال من خلال حواره ببرنامج " على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة في الماضي كانت تعالج مشكلات سيوة بالمسكنات من خلال جسور ترابية.

ولفت الأنظار بأن هناك أراضي عديدة أصبحت بور في منطقة سيوة، على الرغم من صرف أموال كثيرة على تلك الأراضي، ولكن الحلول كانت مؤقتة مثل مُسكن الألام، وأنه قام بطرح هذه المشكلات في كل مكان.

وأضاف أنه كان عضو مجلس نواب، وعرض على كل المسئولين هذه المشكلة، وأنه تحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما كان مشير عام 1996، وطرح عليه فكرة انشاء مصنع للملح، وبالفعل تم بناء مصنع للملح، وأنه يصدر لـ أمريكا، وأنتاج المصنع 250 ألف طن شهريًا، وتم حل مشكلات سيوة.

وأوضح أن التصدير عن طريق ميناء جرجوب، وأنه تقابل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تولى الرئاسة، لافتًا أن الزراعات في سيوة لا يوجد بها كيماويات ولا مواد عضوية، وجميع الزراعات متواجدة بأرض سيوة، وكل الأشخاص لديها مصدر رزق.

وسلط الضوء على أن "السيسي" مهتم بـ أهالي سيوة، وأن جميع الطرق أصبحت مميزة، والوقت من سيوة لـ القاهرة و الإسكندرية أصبح أقل عن الماضي.

وأختتم بأن الطرق تشارك في الاستثمار الداخلي، وهناك 600 ألف فدان سوف تُزرع في الفترة القادمة، وهناك 40 ألف فدان يتم زراعتها في الوقت الحالي، وبتلك الأراضي سيصبح لدينا اكتفاء ذاتي كبير من القمح".

واحة سيوة
الرئيس السيسي

اقرأ أيضا