رسميا.. إيثان أمبادو داخل نادي ليدز يونايتد الإنجليزى

الاربعاء 19 يوليو 2023 | 02:51 مساءً
كتب : عمر أسامة

أعلن مسؤولو الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليدز يونايتد الإنجليزى بشكل رسمى،   التعاقد مع إيثان أمبادو قادماً من تشيلسى فى صفقة تمتد لمدة 4 مواسم حتى 2027 خلال الميركاتو الصيفي 2023.

ونشر ليدز يونايتد بياناً رسمياً عبر صفحته الرسمية: "يسر ليدز يونايتد الإعلان عن توقيع إيثان أمبادو، فى انتقال دائم".

وأضاف البيان: "المدافع متعدد الاستخدامات، الذى يمكنه أيضاً العمل فى خط الوسط، وينضم إلى صفوف النادى من تشيلسى مقابل رسوم غير معلنة".

ووقع اللاعب صاحب الـ 22 عاماً على عقد لمدة أربع سنوات ليستمر حتى صيف عام 2027 خلال الميركاتو الصيفي.

ويذكر أن اللاعب قد انضم إلى صفوف فريق تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز فى صيف عام 2017، وظهر لأول مرة في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد نوتنجهام فورست في سبتمبر من نفس العام.

وظهر أمبادو لأول مرة مع منتخب ويلز ضد فرنسا في سن السابعة عشر ، كما قضى اللاعب بعض الوقت بعيدًا عن تشيلسي على سبيل الإعارة ، أولاً مع ار بي لايبزيج في الدوري الألماني خلال المواسم الأربعة الماضية

ثم عاد أمبادو إلى إنجلترا مع شيفيلد يونايتد في موسم 2021 / 2022، وشارك في 25 مباراة مع في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما ظهر أمبادو في 60 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع فينيسيا وسبيتسيا. 

وعلى المستوى الدولي، بعد ظهوره لأول مرة في عام 2017 ، شارك أمبادو في 44 مباراة دولية لبلاده ولعب دورًا رئيسيًا في تأهل ويلز إلى كأس الأمم الأوروبية 2020 وساعد التنين في صنع التاريخ، عندما تأهلوا في يونيو 2022 لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1958.

وشارك أمبادو ثلاث مرات في بطولة أمم أوروبا 2020، وساعد ويلز في الوصول إلى دور الستة عشر في البطولة، بينما خاض ثلاث مباريات في قطر في كأس العالم 2022.

ويعتبر أول توقيع للاعب مع النادي خلال الميركاتو الصيفي، ويمكن أن يشارك اللاعب لأول مرة مع الفريق ضد موناكو  يوم السبت المقبل في المباراة الودية الدولية ز