مخدرات أم سرعة زائدة.. الأسفلت يحصد الأرواح والضحايا 49 شخصا

الاحد 16 يوليو 2023 | 11:45 مساءً
أرشيفية
أرشيفية
كتب : هيثم حمدان

تشهد الطرق السريعة في مصر وقوع حوادث مروعة، تسفر عن سقوط ضحايا ، وتتعدد أسباب هذه الحوادث التي تتكرر بشكل شبه يومي، ما يستلزم خطوات جادة للحد من هذه الحوادث .

إصابة 16 شخصا في تصادم سيارتين بالفيوم

أصيب 16 شخصا إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى، نقل بطريق القاهرة الفيوم الصحراوى، وتمً نقل المصابين إلي مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت شرطة النجدة بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارةً ميكروباص وأخري نقل بطريق القاهرة الفيوم.

 علي الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان البلاغ وتبين إصابة 16 شخصا، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام، وتم تحرير محضر بالواقعة.

حادث تصادم يتسبب في مصرع 5 أشخاص بطريق العلمين

شهد طريق العلمين وقوع حادث تصادم سيارتين مما أسفر عن مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة وتم نقلهم إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغ يفيد بوقوع حادث تصادم بالكيلو 62 بطريق العلمين اتجاه صحراوى القاهرة.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارة ملاكي بأخرى نقل مما تسبب فى مصرع أسرة مكونة من أب وأم وأبنائهم الثلاثة وأصيب الإبن الرابع وتم نقل الجثث والمصاب إلى المستشفى وتم تحرير محضر بالواقعة.

القطار يتسبب في مصرع وإصابة 3 أشخاص بمزلقان بشتيل 

لقي شخص مصرعه، بينما أصيب 2 آخرين في وقوع حادث تصادم قطار بدراجة نارية بمزلقان بشتيل بالجيزة وتم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.

كانت البداية عندما تلقى مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بوقوع حادث تصادم قطار بدراجة نارية موتوسيكل بمزلقان بشتيل دائرة المركز.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أنه أثناء محاولة عبور 3 أشخاص يستقلون دراجة نارية موتوسيكل لشريط السكة الحديد صدمهم قطار، وأسفر الحادث عن مصرع أحدهم وإصابة الآخرين جري نقل الجثة إلي ثلاجة مستشفي إمبابة العام وتم تحرير محضر بالواقعة. 

مصرع 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بصحراوى البحيرة 

لقى 4 أشخاص مصرعهم بينما أصيب آخر بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم، في وقوع حادث تصادم سيارتى ملاكي بالطريق الصحراوي بالبحيرة وتم نقل المصاب والجثث إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.

بداية الواقعة كانت عندما تلقى مدير أمن البحيرة إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي في البحيرة.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة شاب آخر فى حادث تصادم سيارتى ملاكى عند الكيلو 65 طريق الضبعة، وتم نقل جثث المتوفين إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى وادى النطرون وتم تحرير محضر بالواقعة.

مصرع وإصابة 11 شخصا في حادث انقلاب سيارة بالمنيا 

لقي 3 أشخاص مصرعهم بينما أصيب 8 آخرين في وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، وتم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة.

كانت بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي بالمنيا.

على الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتبين وفاة 3 أشخاص.

كما أصيب 8 آخرين بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات واشتباه ارتجاج وكسور بأنحاء الجسم، و هم : منار ممدوح عبد الحفيظ، 17 عاما، محمود محمد نجيب توفيق، 27 عاما، وأحلام كرم توفيق، 48 عاما، وأحمد ابراهيم عبد الصبور، 20 عاما، محمد عادل صدقي، 20 عاما، عمر حسين محي، 18 عاما، عبد السيد كيلاني عبد السيد، 50 عاما ، ممدوح عبد الحفيظ، 61 عاما وتم تحرير محضر بالواقعة.

كدمات وكسور.. إصابة شخصين في حادث تصادم سيارتين بمدينة 6 أكتوبر 

أصيب شخصين في وقوع حادث تصادم سيارتين أعلى الطريق بمدينة 6 أكتوبر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

وتحرر محضر بالواقعة.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان البلاع وتبين تصادم سيارتين وأسفر الحادث عن إصابة شخصان وتم نقلهم للمستشفى وتحرير محضر بالواقعة.

بالأسماء.. مصرع وإصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بـ بني سويف 

لقي 3 أشخاص مصرعهم بينما أصيب 4 آخرون في وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الغربي بمركز الفشن وتم نقلهم إلى المستشفى وحرر محضر بالواقعة.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغًا يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي بعد مدخل مدينة الفشن بحوالي 500 متر في نطاق محافظة بني سويف، أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرون، وتم ونقل المصابين إلى مستشفى.

وتبين أن الحادث أسفر عن إصابة: طارق صلاح علام موسي 15 عامًا، طالب، مصابًا بكدمات وسحجات، عادل شحاتة زاخر 42 عامًا، سائق، مصابًا بكدمات بالصدر وجروح وسحجات بالجسم، مراون إسلام ناجح فكرى، رضيع، مصابًا ياشتباه ما بعد الارتجاج، ابانوب نمر جرجس ميتشالح 18 عامًا، مصابًا باشتباة كسر بالذراع الأيمن وجروح وسحجات.

فيما أسفر الحادث عن وفاة؛ ناهد مراد عنتر شحاتة 35 عامًا، و إسلام ناحج فكرى 28 عامًا، يقيمان بمركز ديروط محافظة أسيوط، ونقلت جثتيهما إلى مشرحة مستشفى مغاغة بمحافظة المنيا.

 

اقرأ أيضا