وائل القباني يكشف سبب غريب لخسارة الزمالك مباراة القمة

الخميس 13 يوليو 2023 | 05:53 صباحاً
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
كتب : بلدنا اليوم

قال وائل القباني نجم نادي الزمالك أن من أهم أسباب خسارة الزمالك من الأهلي في مباراة القمة الشهيرة عام 2001 والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 6-1؛ مشاركة رضا سيكا.

وخلال ظهوره عبر برنامج بلس90 المذاع عبر فضائية النهار أوضح أن في هذه المباراة كان رضا سيكا عائدا لتوه من الإصابة ولم يشارك سوي مرتين في التدريبات التي سبقت مباراة الأهلي والزمالك.

ولم يكن لاعبي خط ظهر نادي الزمالك المشاركون في مباراة القمة في حالة فنية جيدة باستثناء بشير التابعي الذي كان "واقف على رجليه" وظلمته ظروف المباراة وتحمل طريقة تغيير اللعب وعدم جاهزية رضا سيكا وخروجي من القائمة وجلوس مدحت عبد الهادي احتياطيا.

وتابع القباني أنه فوجيء بخروجه من قائمة الـ18 التي دخلت المباراة، وأن المدير الفني الألماني وقتها فسر له سبب استبعاده بعدم حاجته للدفاع في هذه المباراة.

 وذلك لأن المدرب الألماني قام بتغير طريقة اللعب المعتادة للفريق في ذلك الوقت حيث اعتمد على 4 مدافعين بدلا من 3 لأول مرة في الموسم.

وأشار أن قبل مباراة الأهلي والزمالك التي انتهت بنتيحة 6-1، كان خط ظهر الزمالك طوال الموسم مكون من بشير التابعي وأنا ومدحت عبد الهادي، إلا أن أوتوفستر المدرب الأولماني حينها دفع برضا سيكا من بداية المباراة على الرغم من عودته من الإصابة منذ يومين فقط قبل مباراة الأهلي والزمالك.