وزير النقل يترأس الجمعيتين العموميتين للشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات

الاربعاء 12 يوليو 2023 | 12:44 مساءً
اجتماع وزير النقل
اجتماع وزير النقل
كتب : نوران الرجال

شهد وزير النقل المهندس كامل الوزير، الجمعيتين العمومية العادية وغير العادية للشركة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات لسنة 2022، هذا بمشاركة المهندس صبحي ربيع رئيس مجلس إدارة الشركة وقيادات الشركة والجهاز المركزي للمحاسبات.

ووجه وزير النقل خلال بداية الاجتماع بأهمية قيام الشركة بزيادة حجم الأعمال بجميع أنحاء الجمهورية، وخاصة بقطاع الطرق بصعيد مصر نظرًا للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بالتنمية في صعيد مصر ورفع كفاءة شبكة الطرق بشكل دوري بما يتناسب مع الطفرة التي تشهدها البلاد في أعمال البنية التحتية باستخدام أحدث تطبيقات إعادة تدوير طبقات الرصف بمعدات الـ FDR والـ CIR باعتبار الشركة المصرية رائدة في هذا المجال.

حيث أن هذه المعدات تعمل على إنجاز المشروعات في وقت قياسي وبتكلفة أقل بنسبة حوالي 30 % مقارنة بالطرق التقليدية وتحافظ علي البيئة والثروات المحجرية للخامات المستخدمة في طبقات الرصف.

وقد شهد وزير النقل خلال الجمعية العمومية العادية إعلان الشركة عن قرب التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج الفلنكات الخرسانية طراز (RFI- 260) الذي سيتواكب مع أحدث المواصفات العالمية، وذلك باستثمارات مالية تصل إلى 500 مليون جنية لخدمة شبكة القطار الكهربائي السريع.

 هذا وقد أكد وزير النقل أيضًا على ضرورة العمل المستمر علي تدريب الكوادر من العاملين بالشركة والحفاظ عليهم باعتبار أنهم هم مستقبل الشركة، وكذلك قيام الشركة بتدعيم أصولها بأحدث المعدات بشكل مستمر.

وخلال الاجتماع، تم استعراض ما نفذته الشركة من أعمال، حيث بلغت إيرادات الشركة نحو 1.3 مليار جنيه وتحقيق أرباح بنحو مبلغ 172 مليون جنية مقابل 131 مليون جنيه العام المالي السابق وبزيادة قدرها 41 مليون جنية بنسبة زيادة قدرها 31 %.

وتمت المصادقة على تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة واعتماد تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات واعتماد القوائم المالية والحسابات الختامية عن العام المالي المنتهي في 31 / 12 / 2022، بالإضافة إلى زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 150 مليون جنيه ليصبح رأس مال الشركة 400 مليون جنيهًا.

يُذكر أن شركة الصيانة المصرية لإنشاء وصيانة مرافق النقل والمطارات هي إحدى شركات وزارة النقل، وهي متخصصة في أعمال الصيانة لرفع مستوى كفاءة الطرق والمطارات من خلال التطبيقات الحديثة الخاصة بإعادة التدوير والمعالجة السطحية.

اجتماع وزير النقلاجتماع وزير النقلاجتماع وزير النقلاجتماع وزير النقلاجتماع وزير النقلاجتماع وزير النقل

اقرأ أيضا