خالد البلشي يستعرض تفاصيل أزمة إضراب صحفيو BBC.. فيديو

الثلاثاء 11 يوليو 2023 | 03:58 مساءً
خالد البلشي
خالد البلشي
كتب : حازم السيد

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن إضراب صحفيي ال BBC ليست المرة الأولى، لكنهم قاموا بإضراب قبل ذلك لمدة يوم واحد، ودخلنا بعد ذلك في تفاوض مع الإدارة حول مطالبهم، وهي مطالب عادلة جداً، فهم يعانون من حالة تمييز واضحة بينهم وبين المكاتب الأخرى في المنطقة، وهذا التمييز محاولة لاستغلال الأوضاع.

وأضاف البلشي خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الأخبارية، "جلست مع ممثلين في الإدارة وقلت لهم نحن نرفض هذا ونتضامن مع كل زملائنا، ونقابة الصحفيين المصرية تدعم مطالب الزملاء، وجاء ردهم بنفس الوتيرة ولم يحاولوا في التقدم إلى الأمام"مشيراً إلى أن الرواتب تراجعت جداً خلال الفترة الماضية؛ نتيجة الظروف الإقتصادية.

وتابع: "التقيت مع الزملاء مرة أخرى وتم الإتفاق على اتخاذ الإجرائات القانونية لإعلان إضراب مرة أخرى لمدة 3 ايام، وهذه ليست الخطوة الأخيرة، وسوف أتواجد معهم في أول يوم من الإضراب.

وأوضح البلشي أن طبيعة الإضراب قائم على العمل، وعدد الصحفيين المضربين يقترب من ال70 شخص، وسيعلنون مطالبهم وخطواتهم بشكل واضح في اليوم الأول من الإضراب، وفي اليوم الأخير إما يعلنون الإستجابة أو عدمها، وفي حالة الاستجابة سيتم تعليق الإضراب، وفي حالة عدم الاستجابة سيتم المواصلة بشكل أعمق وأكبر.

وصرّح أنه تم التواصل مع نقابة الصحفيين في بريطانيا، وسنخاطبها مرة أخرى قبل الإضراب وسندعوهم إلى التضامن مع مطالب الزملاء في مصر، وهناك بعض التجارب الأخرى الشبيهة التي جرت في المكاتب الأخرى وتم الاستجابة لها.

 وتابع خالد البلشي "نحن مع كل الحلول السلمية الممكنة، والتفاوض هو الوسيلة الأولى والضغط من خلال الإضراب وسيلة ثانية، والوسيلة الثانية مفتوحة تماماً أمام الزملاء؛ للحصول على حقوقهم، والطريق القضائي المصري مفتوح خلال الفترة القادمة".

   

اقرأ أيضا