تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

الاثنين 10 يوليو 2023 | 11:24 صباحاً
كتب : نوران الرجال - مايسه صبحي - سلمى ناصر

تستمر  كنترولات الثانوية العامة في تصحيح كراسات الإجابة للأسئلة الاختيارية والمقالية بالمواد الدراسية التى امتحنها الطلاب، وانتهي طلاب العلمي  من أداء أغلب المواد مثل الكيمياء والفيزياء، وطلاب الأدبي الجغرافيا والتاريخ، بجانب المواد الدراسية غير المضافة واللغات، وجاري العمل على تصحيح  اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء والتاريخ،  حيث تم اقتراب الكنترولات من إنهاء تصحيح الفيزياء والتاريخ.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: أن الموعد المحدد لإنتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وتحديد الأوائل  يستغرق أقل من 15 يوما بعد انهاء الامتحانات. 

ومن المقرر إنتهاء الامتحانات يوم 13 يوليو الموافق الخميس المقبل، ومن بعدها يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023.

كما أجرى  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال الأيام الماضية  جولة تفقدية بمقر تقدير الدرجات بمحافظة الإسكندرية، للاطمئنان على مدى الالتزام بالضوابط  الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة، مؤكدا على اتخاذ كل الإجراءات التى أقرتها وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.

واطمأن وزير التربية والتعليم على اتباع الإجراءات الصحيحة فى التقدير، مؤكدا حرص الوزارة على أن يأخذ كل طالب حقه بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، والموضوعية وبما يضمن لهم التقييم الصحيح .

وأكد الوزير أيضا أن أعمال تصحيح الامتحانات، بالنسبة للأسئلة المقالية على التابلت يتم من خلال عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، بواقع (۲) مصحح لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير والاستعانة بمصحح ثالث في حال اختلاف تقدير المصححين، وذلك لوضع التقييم النهائي، مع مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني من قبل لجنة مكونة من 10 خبراء. 

اقرأ أيضا