صندوق مكافحة الإدمان: هناك 28 مركزًا لعلاج التعاطي في 17 محافظة.. فيديو

السبت 08 يوليو 2023 | 12:34 مساءً
مركز إمبابة لعلاج الإدمان
مركز إمبابة لعلاج الإدمان
كتب : حازم السيد

صرح مدحت وهبة، المستشار الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه يوجد 28 مركزًا لعلاج ومكافحة الإدمان موزعين على 17 محافظة، وفي عام 2014 لم يكن لدينا إلا 12 مركز فقط موزعين على 7 محافظات، بالإضافة إلى الـ28 مركز الموجودين حاليًا تم الإنتهاء من مركزين جديدين أحدهم في محافظة قنا والآخر في إمبابة بالجيزة والذي يُعد الأكبر في الشرق الأوسط وبه قسم خاص لمرضى الإدمان من ذوي الهمم.

وأضاف مدحت وهبة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc"، أنه جاري إنشاء 5 مراكز علاجية جديدة، منهم مركزين في قرى ضمن نطاق مبادرة حياة كريمة، أحدهم بقرية في محاظة دمياط والآخر بقرية في محافظة الغربية.

وذكر أن هذه المراكز العلاجية تتميز بأنها تقدم خدمات علاجية لا تقتصر على سحب السموم من جسم مريض الإدمان فقط، ولكنها تمتد أيضًا إلى مراحل التأهيل الإجتماعي والنفسي.

وتابع: "لدينا ورش لتدريب المتعافين على الحرف التي يحتاجها سوق العمل، ونتيح لهم قروض؛ لمساعدتهم في إنشاء مشروعات صغيرة يحتاجها سوق العمل.

وأضاف: "ننفذ برامج توعوية داخل المدارس؛ لحماية أطفالنا ورفع الوعي بخطورة التدخين وتعاطي المواد المخدرة، وعلى مدار الأشهر الماضية أطلقنا أكبر برنامج وقائي؛ لتوعية الطلاب في 6 آلاف مدرسة كمرحلة أولى.

اقرأ أيضا