خاص| النائب منصف نجيب يطالب بمحاكمة صاحب واقعة إهانة القرآن

الجمعة 07 يوليو 2023 | 04:35 مساءً
مصري يهين القرآن
مصري يهين القرآن
كتب : رفعت الهواري

قال النائب منصف نجيب سليمان، عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب: إنه لا يتصور أن مواطن مصري يقوم بفعل مثل هذا، إلا إذا كان غير سويًا، مؤكدًا على أن المصريين تربوا على احترام الأديان وتقديس جميع الكتب المقدسة، لذلك فإنني أعتقد أن ذلك الشخص عقله ليس سليمًا.

وأضاف النائب منصف نجيب في تصريحات خاصة لـ «بدنا اليوم»: أن احترام الأديان هو جزء ثابت ونابغ في النفس المصرية، وأن كل مصري محب للدين، لافتًا إلى أنه في مصر وخاصة في الصعيد نرى تقديس المسلمين والمسيحيين للأديان، لذلك فنحن لا نتخيل أن مصري سوي النفسية يهين القرآن الكريم.

لا يفوتك:

‎ اتحاد جدة يتمسك باستبعاد ثلاثي نجوم الفريق

في اليوم العالمي لـ "رسول السعادة".. اعرف القصة الكاملة لبداية الشوكولاتة

خلال ساعات.. 52 ألف متابع لحساب الرئيس السيسي على "ثريدز"

وطالب النائب منصف نجيب، بضرورة محاكمة صاحب واقعة إهانة القرآن الكريم، لأن ما فعله يتنافى مع كل الأديان السماوية، والقيم الأخلاقية، لافتًا إلى أنه يجب تشديد العقوبات على مثل هذة الجرائم التي تهين الأديان السماوية.

مصري يسكب الخمر على القرآن

وكان قد انتشر "فيديو" منذ يومين على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لشاب مصري متطرف يدعى سعيد عبد الرازاق، يظهر فيه وهو يسكب الخمر على القرآن الكريم ويصفه بعبارات بذيئة، تضامنًا منه مع صاحب واقعة حرق المصحف الشريف في دولة السويد، مما أثار ذعر وغضب العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بسرعة القبض عليه وتقديمه إلى العدالة.

تزوج من سيدة روسية وانفصلا

وكان قد عاش "سعيد" مع سيدة روسية ولديهما ابن يبلغ من العمر ثلاث سنوات، لكن الزوجين انفصلا، حيث قالت زوجته السابقة: إن طليقها المصري لا يعمل في أي مكان ولن يعود إلى مصر، مضيفة أنها الآن لا تتواصل معه ابدًا، لكنه حاول في وقت سابق اختطاف الطفل وذهبت إلى الشرطة للإبلاغ عنه.

اقرأ أيضا