داليا الحزاوي لـ "بلدنا اليوم" : شاومينج يعتبر تحدي كبير أمام وزارة التربية التعليم

الخميس 06 يوليو 2023 | 02:58 مساءً
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
كتب : نوران الرجال

علقت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية على تداول جروبات شاومينج عبر تطبيق التلجرام إجابات امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد دقائق قليلة من توزيع الاسئلة ووصفته بأنه أمر خطير يجب القضاء عليه لان ذلك سيساهم في تخريج جيل جاهل منحرف غير مؤهل لتولي زمام الامور مستقبلا ويضر المجتمع بأكمله .

وأضافت الحزاوي في تصريحات خاصة "لبلدنا اليوم" أن شاومينج يعتبر تحدي كبير أمام وزارة التربية التعليم ويجب أن تبحث بكل الوسائل للقضاء عليه، فالطلب المهمل يتساوي مع الطالب المجتهد الذي يشعر بالاحباط والحزن لضياع مجهوده .

واستكملت  أنه لابد تطبيق عقوبات رادعة علي الغش في جميع المراحل التعليمية حتي لا يعتاد الطالب الغش في الامتحانات وأعتبرها امر عادي بل قد يتفنن في ابتكار أساليب للغش.

واختتمت بأن تداول الامتحان عبر التليجرام في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الإلكترونية يجعل من أهمية  مراجعة خطط التفتيش في المدارس و اسلوب اختيار المراقبين في اللجان و تفعيل العصا الالكترونية ويمكن اللجوء إلي أساليب حديثة كاستخدام أجهزة التشويش حوالين مقار اللجان أو عمل نماذج امتحانات متعددة متماثلة الصعوبة للطلاب وبذلك يكون الحصول علي الاجابات من خلال تطبيق التلجرام أمر ليس باليسير.

اقرأ أيضا