تامر حسني: شهادة «الشناوي» عظيمة وحلمت بيها وأنا طفل

الخميس 06 يوليو 2023 | 02:58 مساءً
تامر حسني من فيلم "تاج"
تامر حسني من فيلم "تاج"
كتب : لينا غالي

علق الفنان تامر حسني، على تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي، التي أدلى بها في أحد تصريحاته التلفزيونية بأنه أكثر مطرب لديه مشروع سينمائي، بعد الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

كتب تامر حسني عبر صفحته على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” قائلا:“شهادة عظيمة حلمت بيها وأنا طفل، وحلمت بمشروعي في جميع الغنى والتمثيل مع بعض مش باصص غير لمشروعي ومش مصدق إنه جه يوم واسمي يتحط في جميلة مفيدة، مع أهم فنان في تاريخ مصر والوطن، ومن أهم ناقد في مصر الحمد لله لكل مجتهد نصيب”.

وسبق، أوضحت شركة أورينت وهي الشركة الموزعة للأفلام العربي في جميع انحاء العالم عن حصيلة إيرادات النجم المصري تامر حسني بفيلمه الجديد "تاج" وهو من إنتاج سينيرچي / فيلم سكوير / سكاي ليميت تي ايتش برودكشن ان هناك عند بعض الجماهير مزج بين الإيراد المحلي والدولي، فهناك تضارب كبير في الإيرادات المذكورة في الصحافة يجب توضيحها.

ويُعد الفنان تامر حسني النجم الأغلى بيعًا في تاريخ السينما، فيتم بيع فيلمه لأمريكا وكندا وفرنسا ولندن بخلاف الوطن العربي بل ويحقق إيرادات ضخمة وقد تصل إلى الأعلى على الإطلاق في كل بلد بالنسبة للأفلام العربي، والعام الماضي كانت المنافسة شرسة بينه وبين سبايدر مان وتوم كروز في المنافسة العربية.

لهذا السبب، يُعد الفنان تامرحسني فنان دولي مع مرتبة الشرف يتمتع بشعبية استثنائية خاصة، يتم جمع إيراداته من جميع أنحاء العالم فنجد رقمًا كبيرًا بالمقارنة بين زملاؤه النجوم الكبار المحليين وكعادة الشركات الموزعة فهي تجمع الإيراد المحلي للأفلام كونها أفلام  تنجح محليًا وغير منتشرة على الصعيد العالمي.

وحقق فيلم تاج للنجم تامر حسني إيرادات في أول ٧ أيام من عرضه، بما يعادل بالجنيه المصري ٢٣٣ مليون داخل مصر وخارجها داخل مصر، حقق ٢٧ مليون وخارجها ٥ مليون و٣٠٠ الف دولار بما يقرب من ٢٠٦ مليون جنيه.