لدعم السياحة.. عيسى يستقبل سفير دولة ألمانيا بالقاهرة

الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 07:07 مساءً
أحمد عيسى وزير السياحة والاثار
أحمد عيسى وزير السياحة والاثار
كتب : علام عشري

جهود مضطلعة تبذلها الحكومة المصرية لدعم قطاع السياحة لما له من دور هام في دعم الاحتيطي النقدي للعملة الصعبة فهو مصدر دولاري مهم، وفي ذلك الإطار استقبل، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير فرانك هارتزمان سفير دولة ألمانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز آليات التعاون بين مصر وألمانيا في مجال السياحة.

وخلال اللقاء، تم استعراض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من السوق الألماني إلى مصر خلال الفترة الماضية حيث يعد السوق الألماني من أكبر الأسوق السياحية المصدرة للحركة السياحية الوافدة إلى مصر وضمن الأسواق السياحية الرئيسية التي تستهدفها الوزارة لدفع مزيد من الحركة منها، كما تم مناقشة سبل التعاون لجذب مزيد من السائحين الألمان للاستمتاع بالمقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري.

 كما تناول اللقاء بحث آليات التعاون فيما يخص منتح السياحة الرياضية الذي يجذب مختلف الفئات والشرائح من السائحين، لاسيما ذوي الإنفاق المتوسط والمرتفع، وذلك لجذب مزيد من السائحين الألمان، وخاصة المهتمين بالسياحة الرياضية.

سبل دعم واردات السياحة والأثار

استضافت صالة عرض "لافييت" بالعاصمة الفرنسية باريس معرض الآثار المؤقت "رمسيس وذهب الفراعنة" حيث شهد إقبالًا كبيرًا من الزائرين الذين توافدوا من جميع أنحاء فرنسا لزيارة المعرض.

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه تم حتى الآن بيع 165 ألف تذكرة، ومن المتوقع أن يستقبل المعرض 10 آلاف زائر يوميا.

وأضاف وزيري أن كل المجلات والصحف الفرنسية اليوم تتحدث عن المعرض حيث قامت بالتغطية الإعلامية لافتتاحه الرسمي مساء أمس والقطع الأثرية التي يضمها، الأمر الذي يعد خير أداه للترويج للسياحة المصرية بالخارج ولاسيما منتج السياحة الثقافية.

أعداد السائحين في تزايد مستمر 

طفرة غير مسبوقة شهدتها السياحة المصرية خلال الشهور القليلة الماضية، حيث استقبلت مصر مليون و350 ألف سائح في شهر إبريل، وفي الخمسة شهور الأولى من العام الجاري وصل عدد السائحين إلى 7 ملايين سائح.

وتستهدف الدولة المصرية استقبال 15 مليون سائح خلال العام الجاري و20 مليون سائح العام المقبل، هذه الأرقام والإحصائيات كشفت عن حجم الجهد المبذول من جانب الدولة في الارتقاء بملف السياحة المصرية.

وقدمت الحكومة في الفترة الأخيرة مجموعة من التيسيرات التي انعكست على تحسن مؤشرات السياحة منها التوسع في إصدار التأشيرات للأجانب والتعاون مع شركات الطيران في إجراء حملات تسويقية لمصر وتحفيز شركات الطيران بما يخدم احتياجات القطاع السياحي.

اقرأ أيضا