هل يغرق ايلون ماسك تويتر بقراراته حول عدد التغريدات؟ (فيديو)

تعطل تويتر أكثر من مرة

الاثنين 03 يوليو 2023 | 03:36 صباحاً
هل يغرق ايلون ماسك تويتر
هل يغرق ايلون ماسك تويتر
كتب : عاطف صبيح

عندما اشترى ايلون ماسك تويتر في أواخر أكتوبر من العام الماضي أعلن يومها أن سبب شرائه هو مساعدة الإنسانية"، وجاء في تغريدة إيلون ماسك Elon Musk أنه لم يبحث عن شراء تويتر لكسب المزيد من المال، وإنما لمحاولة مساعدة الإنسانية، التي يحبها".

ونشر فيديو له وهو يدخل إلى مقر تويتر حاملا حوضا، وهو ما يعني بلغة رجال الأعمال تغييرات جذرية، وكتب وقتها "دخول مقر تويتر - دعونا نغوص فيه!".

ويبدو أن زيارته الأولى آتت ثمارها بإغراق تويتر في مشاكل مع المستخدمين وأزمات مادية لا يجيد التعامل معها.

فلم يكن أحد يتخيل أن يفسد ايلون ماسك تويتر لدرجة أن يأتي يوم يجد فيه مستخدمو تويتر هذه الرسالة "عفوا تجاوزت الحد المسموح".

بعد تقييد ايلون ماسك تويتر.. كم تبلغ ثروة ايلون ماسك 2023؟

هل يقود ايلون ماسك تويتر للهاوية؟

حدثت هذه المشكلة مع أعداد هائلة من رواد تويتر Twitter ، ولم تقتصر على دولة أو اثنتين، بل انتشرت في كثير من دول العالم، حيث لم يتمكن عدد ضخم من مستخدمي تويتر من الوصول إلى الموقع، وحتى الذين وصلوا إليه عانوا من صعوبات وتأخيرات في تصفح تويتر، وذلك وفقما ذكرت شبكة CNNالعربية.

فوربس وواشنطن بوست تفندان مبررات إيلون ماسك لتقييد تويتر (فيديو)

عفوا تجاوزت الحد المسموح.. TwitterDown#

جملتان انتشرتا بشكل كبير على منصة تويتر بالولايات المتحدة، لأولئك الذين استخدموه، وظهر هاشتاج TwitterDown# في أكثر من 40 ألف تغريدة حتى ظهر السبت بتوقيت الولايات المتحدة.

DownDetector يسجل تعطل تويتر

وسجل موقع DownDetector المعني بمتابعة المواقع التي تتعرض للانقطاع على الإنترنت تقارير من الساعة 8 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وزادت خلال الصباح.

وفي وقت الظهيرة بتوقيت شرق الولايات المتحدة بلغت التقارير على DownDetector أكثر من 7400من مستخدمي تويتر.

خبير أمن معلومات: تويتر يواجه صعوبات إعلانية وإيلون ماسك "لا يمزح"

ولم يسلم من هذه الرسالة حتى صحفيو CNN، والذين اشتكوا أن تحميلاتهم جميعها انتهت برسالة تشير إلى وجود خطأ، متبوعة برسالة توضيحية: "عذرا.. أنت مقيد بالسعة. يرجى الانتظار بضع لحظات، ثم المحاولة مرة أخرى"، كما أن هناك تقارير بأن الموقع لا يمكنه استرداد التغريدات.

تويتر يبدأ حذف علامة التوثيق الزرقاء المجانية.. تفاصيل

كيف غير إيلون ماسك تويتر؟

مرت ساعات من الشكاوى، حتى غرد أخيرا إيلون ماسك Elon Musk بأن تويتر طبَّق قيودا، وصفها بأنها مؤقتة؛ من أجل معالجة المستويات القصوى من استخراج البيانات والتلاعب بالنظام في الذكاء الاصطناعي.

وأضاف ماسك أن الحسابات الموثقة بالعلامة الزرقاء مسموح لها بقراءة 6000 منشور يوميا، والحسابات غير الموثقة تقتصر على قراءة 600 تغريدة فقط. أما الحسابات الجديدة غير الموثقة فلا تتجاوز 300 تغريدة للقراءة يوميا.

تقييد عدد تغريدات تويتر لجني الأموال

ويهدف ماسك Elon Musk مبدئيا إلى زيادة إيرادات تويتر من خلال العلامة الزرقاء Twitter Blue.

ورغم تغريدة إيلون ماسك، إلا أن الأمر ظل غير واضح، حيث إن تويتر يقيد الوصول إليه لكل من لم يسجل حسابا فيه، فلم يكن الكثيرون واثقين من أن السبب هو تحديث بالفعل لموقع التواصل، أم أنه خلل، وماسك يبرره، وبلغت نسبة المشكلات التي بلغ عنها المستخدمون يوم السبت بتوقيت الولايات المتحدة على الموقع 44٪، وعلى التطبيق بلغت 39٪ من المشكلات.

خلل في «تويتر» يعر تغريدات المستخدمين شديدة الحساسية | تفاصيل

أعطال سابقة في تويتر

وليست هذه هي المرة الأولى، ففي مارس الماضي عانى مستخدمو تويتر من خلل مشابه في الخدمة، والتي تمثل أحد أكبر حالات انقطاع الوصول لتويتر منذ تولى إيلون ماسك تويتر، ووقتها اشتكى أكثر من 8000 مستخدم شكاوى رسمية من حدوث اضطرابات في تويتر Twitter ؛ لذا لا يزال الكثيرون يشككون في أن ما حدث هو سياسة في المنصة، ويرون أنه خلل وعيب فيها.

1000 توقيع لإيقاف تطوير برامج الذكاء الاصطناعي 6 أشهر

انصراف المعلنين نتيجة سياسة ماسك

ويعاني تويتر Twitter أزمة حقيقية بعد انصراف أعداد من المعلنين بشكل جماعي عن المنصة؛ اعتراضا على سياسات إيلون ماسك، حيث بدأ عهده بطرد 50% من البالغ عددهم 7500 شخص، كما ألغى قرارا داخليا كان يسمح بالعمل من المنزل، وفوق ذلك وفرض ساعات عمل طويلة.

طرد موظفي تويتر

وطُلب من موظفي تويتر تأكيد التزامهم بـتويتر الجديد من خلال رابط، وأكد أنه حال عدم دخولهم إلى الرابط، سيخسرون وظائفهم تلقائيا، كما فرض 8 دولارات شهريا لحاملي العلامة الزرقاء Twitter Blue، بما يؤكد أن تويتر يعاني أزمة مادية بسبب سياساته.

أزمة إعلانات تويتر

ورغم محاولات إيلون ماسك تنشيط الإعلانات من خلال رئيسة تنفيذية جديدة، وهي ليندا ياكارينو، إلا أن كل هذا لم يتقدم خطوة بتويتر، وزاده ماسك بقراراته الأخيرة المستفزة، والتي لقيت شكاوى وهجوما عنيفا على إدارة أشهر منصة للتواصل الاجتماعي تويتر Twitter.