بعد تقييد ايلون ماسك تويتر.. كم تبلغ ثروة ايلون ماسك 2023؟

من هو اغنى رجل في العالم

الاحد 02 يوليو 2023 | 10:45 مساءً
ثروة ايلون ماسك حاليا اغنى واحد في العالم
ثروة ايلون ماسك حاليا اغنى واحد في العالم
كتب : عاطف صبيح

بعد تقييد إيلون ماسك تويتر في عدد التغريدات اليومية؛ بسبب عدم تحقيق المنصة الأرباح التي كان يتخيلها، يكثر البحث عن ثروة إيلون ماسك 2023، وذلك بعد استعادته لقب أغنى رجل فى العالم، حيث نجح الملياردير إيلون ماسك رئيس مجلس إدارة شركتى تسلا وتويتر في نفس هذا اليوم من الشهر الماضي في تربع عرش اغنى واحد في العالم، واستمر حتى هذه اللحظة.

تقييد ايلون ماسك تويتر

ثروة ايلون ماسك 2023

ووفقا لمؤشر مليارديرات بلومبرج فإن صافى ثروة ايلون ماسك حاليا في عام 2023 بلغت 237.7 مليار دولار، وحسم مالك تويتر السباق الذي كان مشتعلا على مدار الأشهر الماضية بينه وبين رجل الأعمال الفرنسى برنار أرنو، الرئيس التنفيذي لمجموعة السلع الفاخرة موي هنسي لوي فيتون، لصالحه بفارق 5 مليارات دولار، حيث تبلغ ثروة برنار أرنو في نفس العام 231.4 مليار USD مليار دولار ، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة "سى إن إن" الأمريكية.

خسارة ايلون ماسك 200 مليار دولار

ورغم ضخامة هذا الرقم، إلا أن ثروة إيلون ماسك لم تصل إلى ما كان عليه عام 2021، والذي كانت ثروته بلغت 340 مليار دولار في نوفمبر 2021 وفقا لـ BBC، وانخفضت إلى 137 مليار دولار في يناير 2023.

وذكرت حسابات بلومبرج أن ثروة منافس ماسك، وهو أرنو، كانت تراجعت بشكل طفيف بعد هبوط فى أسهم شركته LVMH، وهي من أكبر المجموعات العالمية التى تضم الكثير من العلامات التجارية الكبرى، منها ديور،

وفي ديسمبر الماضي تفوق أرنو على ماسك، بعد حدوث طفرة فى مبيعات البضائع الفاخرة التى ساعدت على ارتفاع أسهم شركته LVHM.

من هو اغنى رجل في العالم؟

وتضخمت ثورة إيلون ماسك بشكل كبير فى السنوات الأخيرة؛ نتيجة المبيعات الضخمة لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، والتي يمتلك ماسك 13% من أصولها، كما أنه يترأس شركة سبايس إكس وتويتر، وفقا لبلومبرج؛ ليصبح اغنى واحد في العالم.

موسوعة جينيس وخسارة ايلون ماسك

حطمت خسارة إيلون ماسك في يناير الماضى الرقم القياسي العالمي الأكبر للثروة الشخصية في التاريخ، وتم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

إيلون ماسك يخسر 200 مليار دولار

ونشر الموقع الرسمي لموسوعة جينيس أنه في الفترة من نوفمبر 2021 إلى ديسمبر 2022 تراجعت ثروة إيلون ماسك إلى 165 مليار دولار ، ووفقا لبلومبرج، وكما هو في الإنفوجراف فإن ثروة إيلون ماسك وقتها كانت 170 مليار دولار.

واستندت موسوعة جينيس في أرقامها إلى تقارير مجلة فوربس الاقتصادية، ولكنها عقبت بأن هناك مصادر أخرى ترجح أن خسائر إيلون ماسك تتجاوز هذه الأرقام بكثير، وهو ما أكده موقع بي بي سي نقلا عن وكالة بلومبرج أن إيلون ماسك فقد 200 مليار دولار من ثروته، وهو ما ذكرته وكالة بلومبرج.