العقوبة في انتظار رضوى الشربيني بعد تحويلها إلى التحقيق بسبب خروف العيد.. القصة كاملة

الاحد 02 يوليو 2023 | 02:46 مساءً
رضوى الشربيني
رضوى الشربيني
كتب : لينا غالي

أثارت الإعلامية رضوى الشربيني كالعادة الجدل خلال الساعات الماضية، عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد تشبيه الرجال بـ الخرفان، بالتالي قامت مجموعة قنوات cbc، تحويلها إلى التحقيق.

وبدأت القصة عندما قامت رضوى الشربيني، بنشر صورة لها بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك 2023 وعلق عليها قائلة:" مش فاهمة ليه البنات ما بتحبش تاكل لحم الخروف بس بتحب ترتبط بيه".

الأمر الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل العديد من الفتيات على منشور رضوى الشربيني ولكن اعتبره البعض أنه إهانة للرجل، مما جعل رضوى الشربيني تحذف المنشور من على صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي .

ومن جانبها أعلنت إدارة قنوات cbc، تحويل المذيعة رضوى الشربيني للتحقيق، بسبب البوست الذي قامت بنشره على صفحتها الشخصية والذي تسبب في إساءة لاسم المؤسسة، رغم أنه لم يذاع أو ينشر على أي منصة من منصات القنوات.

وفي هذا السياق قال المحامي أحمد السمان في تصريحات خاصة لــ "بلدنا اليوم"، إن ما قامت بنشره الإعلامية رضوي الشربيني يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، فالقانون المصري يجرم إهانة الرجل بأي شكل من الأشكال.

وأضاف " السمان" أنه في حالة ثبوت ملكية الصفحة المنشور منها هذا المنشور للمذيعة رضوي الشربيني فانها تنتظر عقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ومن جانمب أخر، صرحت الإعلامية هالة سرحان، علي اعجبها بتميز الإعلامية رضوى الشربينى وتفانينها فى عملها بأحسن صورة .

كما تقديم رسالتها الإعلامية بكل إخلاص وتفانى من خلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمى بموقع التغريدات القصيرة توتير، قائلة: "رضوي الشربيني مذيعة جميلة وشاطرة وعندها كاريزما وذكية ولطيفة جدا طول عمرها بتشتغل بتفاني واتساق وحدها في منطقتها الخاصة".

وردت عليها "الشربينى"، من خلال تدوينة أيضًا قائلة: "اني اشوف الشهادة دي من الإعلامية الكبيرة القدير هالة سرحان صاحبة الباع الطويل في مجال الإعلام لازم اعتز وافتخر بيها وشرف كبير ليا إن ده يكون رأي حضرتك فيا، ربنا يقدرنا دايما نفضل نحاول نجتهد علشان نقدم حاجة تنفع الناس".

جدير بالذكر، أن الاعلامية رضوى الشربينى تواصل تقديم برنامجها "هى وبس"، عبر قناة cbc سفرة من الخميس إلى السبت وتقدم خلاله فقرات متنوعة تهم المرأة المصرية والعربية فى مختلف القطاعات.