اليابان ترصد سفينتين للبحرية الروسية قرب تيوان

السبت 01 يوليو 2023 | 03:50 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

قال تقرير عرضته قناة الغد الفضائية، إن اليابان تعرب عن قلقها من التهديدات التي تمثلها روسيا والضغط المتذايد الذي تمارسه الصين على تيوان، وذلك بعد أن رصدت عبور سفينتين للبحرية الروسية في المياه بالقرب من تيوان وجزيرة بيكانتو اليابانية، خلال الأيام ال 4 الماضية.

وذكرت تيوان أن السفينتا أبحرتا ذهاباً وأياباً في المياه وشوهدت آخر مرة، الأمس الجمعة، مضيفةً أن اليابان أرسلت سفينتين لمراقبة السفينتين الروسيتين.

وأوضح التقرير أنه يأتي ذلك بعد أن رصدت وزارة الدفاع التيوانية فرقاطتين روسيتين قبالة ساحلها الشرقي، والتي أرسلت طائرات وسفن للمراقبه.

وذكر التقرير أن موسكو أعلنت عن سفناً تابعة للأسطول الروسي في المحيط الهادئ، دخلت المناطق الجنوبية من بحر الفلبين لأداء مهام في إطار رحلة مرور بحرية طويلة.

وأشار إلى أن التحركات الروسية في المنطقة تثير قلقاً دولياً بعد زيادتها خلال الفترة القليلة الماضية.

وتابع التقرير: "قالت الحكومة اليابنية الشهر الماضي إن تكرار النشاط العسكري الروسي بالقرب من الأراضي اليابنية بما يشمل التدريبات المشتركة مع القوات الصينية يمثل قلقاً بالغاً على الأمن القومي اليابني".

وفي وقت سابق، انضمت اليابان وتيوان للولايات المتحدة وحلفائها في فرض عقوبات واسعة النطاق على روسيا بعد اندلاع الحرب الأوكرانية.