رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس

الخميس 22 يونية 2023 | 10:40 صباحاً
كتب : نوران الرجال

يبحث الطلاب والطالبات عن نتيجة الدبلومات الفنية للدور الأول لعام 2023،  حيث يتم إجراء الامتحانات التحريرية بنجاح وجاري الآن عمليات التصحيح في الكنترولات المختلفة في الجمهورية.

 كيفية الاستعلام عن النتائج باستخدام رقم الجلوس من خلال بوابة التعليم الفني.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس والاسم :

حيث قال  الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم المسؤول عن التعليم الفني،  عن أنه سيتم إعلان نتائج الدبلومات الفنية الدور الأول لعام 2023 لجميع الأقسام، وهي الأقسام الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية، والتي تتضمن أنظمة السنوات الثلاث والإعدادي المهني والنظام الخمسي والتدريب والتعليم المزدوج والتكنولوجيا التطبيقية. 

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية في بداية شهر يوليو المقبل، بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات وتدخل الدرجات على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، والمعروف باسم بوابة التعليم الفني.

بوابة التعليم الفني للنتائج 2023 :

سيتم الإعلان عن نتائج الطلاب الذين يتابعون مرحلة الدبلوم الفني من خلال الموقع الخاص بنشر النتائج. سيتم تمكين هذا الموقع بعد موافقة معالي الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني على النتيجة. سيتم إنهاء عملية التصحيح وتسجيل الدرجات في الأيام المقبلة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها إلى أن غرفة المراقبة لم تتلق أي شكاوى أثناء سير امتحانات الدبلومات الفنية بعد إنهائها في يوم 8 يونيو 2023، وذلك وفقًا للجدول المعتمد الذي أعده القطاع، حيث شملت الامتحانات جميع الصناعات والزراعات والتجارات والفنادق. 

طريقة الحصول علي نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم 2023 :

عزيز الطالب عليك اتباع مجموعة من الخطوات وذلك من اجل الحصول علي نتيجة الدبلومات الفنية عن طريق الاسم ورقم الجلوس وهي كالاتي :-

• تسجيل الدخول عبر بوابة نتائج التعليم الفني عبر رابط https://fany.emis.gov.eg/.

• اختيار أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.

• تحديد محافظة الإقامة.

• تحديد نوع الدبلوم الفني (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي).

• كتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام عن درجاته بدقة في الخانات اللازمة لذلك.

• إدخال بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية.

• تسجيل رقم جلوس الطالب في الامتحانات.

• الضغط على كلمة استعلام.

نتيجة شهادة طلاب الدبلومات الفنية برقم الجلوس فقط

تردد شديد ينتاب طلاب وطالبات الدبلومات الفنية وهم ينتظرون صدور نتائجهم، حيث أفاد وزير التربية والتعليم الفني بأن عملية تصحيح الإجابات ما زالت قائمة في جميع المحافظات، وعند الانتهاء منها سوف يتم إجراء مراجعة دقيقة قبل الكشف عن النتائج أمام الجميع، وذلك ليحصل كل طالب على نتيجته بالاستعانة بالاسم ورقم الجلوس.

اقرأ أيضا