تفاصيل تهديد البلوجر "محمد علام" لـ المحامي "أيمن محفوظ"| خاص

الثلاثاء 20 يونية 2023 | 03:47 مساءً
أيمن محفوظ المحامي
أيمن محفوظ المحامي
كتب : محمود الطحاوي - تغريد علام

أعلن المحامي أيمن محفوط اليوم الثلاثاء، عن إقامته دعوى قضائية ضد البلوجر محمد علام، بتهمة انتهاك حرمة الموتى والحياة الخاصة، وذلك عبر بثه فيديو توثيقي للحظة احتضار والده.

وفي هذا السياق صرح المحامي أيمن محفوظ لـ موقع "بلدنا اليوم" عن تلقيه تهديدًا من البلوجر محمد علام، للتنازل عن الدعوى.

العقوبة القانونية لانتهاك حرمة الموتى

قال "محفوظ" أن العقوبة المنتظرة لهذا الجُرم طبقًا للمادة 160 من قانون العقوبات تنص علي معاقبة من يرتكب جُرم انتهاك حرمة الموتي والمقابر بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه أو بمعاقبته بإحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف أن ما قام به محمد علام يُعد انتهاكًا لحرمة الموتى أيضًا، ولهذا فانه طبقًا للمادة 309 من قانون العقوبات التي تنص علي معاقبة مرتكبي هذه الجريمة بالحبس مدة لا تزيد على سنة، لارتكابه فعلًا غير مصرح به قانونًا.

واستكمل "المحامي" حديثه قائلًا: أن ما ارتكبه البلوجر يًعتبر اعتداء علي حرمة الحياة الخاصة بطريقة غير مشروعة، والآن يقع تحت طائلة القانون بجُرمًا وحكمًا أخر، وطبقا للمادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 والاعتداء علي الحياة الخاصة الذي ينص علي: معاقبة مرتكبي تلك الواقعة بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.