مفيد فوزي في ذكرى ميلاده: "أم كلثوم قامت بحذف أغانيها من إذاعة الشرق الأوسط تمامًا ما تسبب في رفدي"

الاثنين 19 يونية 2023 | 11:49 مساءً
مفيد فوزي
مفيد فوزي
كتب : ماجدة فؤاد

يعد اليوم الإثنين 19 يونيو، ذكرى ميلاد الإعلامي الكبير مفيد فوزي، والذي أصبح أحد علامات الإعلام المصري في مجالي الصحافة والتليفزيون فقد صنع لنفسه مسيرة غنية على مدار عقود تميز خلالها بتحقيقاته المتنوعة وحواراته الناجحة لاسيما أنه أجرى لقاءات مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربى، ويعتبر "حديث المدينة" البرنامج الأشهر فى مسيرته المهنية والتى حاور خلاله كل فئات المجتمع المصرى.

ويعتبر الإعلامى مفيد فوزى من أهم الإعلاميين الذين حاوروا كبار النجوم وخاصة نجوم الزمن الجميل، وله الكثير من المواقف معهم، فعلى سبيل المثال وفى أحد اللقاءات كشف عن حقيقة تسبب أم كلثوم في رفده قائلاً: "أم كلثوم لم ترفدني لكن طالني غضبها ولابد أن أعترف بأن غضب أم كلثوم حاد".

وتابع مفيد فوزي:" كنت بعمل برنامج بعنوان "أوافق أمتنع" والمذيعة كانت سناء منصور، وهي تملك رقة شديدة في توجيه السؤال، وعندما سئل يوسف إدريس "هل تتحمل ألا تدخن في حفلات أم كلثوم" فأجاب: "أنا أروح البيت أحسن وأسمعها من البيت"، فاعتبرت السيدة أم كلثوم أن هذا الأمر تطاول وتقليل من قيمتها".

وأضاف مفيد فوزي: "وعندما سئل صلاح جاهين ما رأيك في أغنية أنت عمري قال "هي البنت المراهقة لكل أغاني السنباطي"، وتابع: "أم كلثوم قامت بحذف أغانيها من إذاعة الشرق الأوسط تمامًا ما تسبب في رفدي".

وكانت لقاءات الراحل مفيد فوزى مع النجوم ،كانت لها مذاق وطابع خاص، ففى أحد اللقاءات إستضاف خلاله الفنان الراحل فؤاد المهندس تحدث خلاله عن حياته الشخصية قائلاً: "أكثر الأشياء التي تعطي الفنان دافعًا للنجاح وإخراج طاقته هي الحنان والحياة الشخصية الآمنة والحب والدلع".

وإستكمل: "كل ما أتدلع أعطي أكثر ولذا فأنا أدلع نفسي كثيرًا وأنظر إلى المرآة وأتساءل هتعمل ايه النهارده، فالحنان والحب والدلع يعطيني طاقة، كل الأشياء الآمنة التي تحمل رفاهية العواطف يجعلني في أوج قوتي في الفن".

وأعرب باكيًا: "لم أجد أحد يدلعني ولم أجد أحد ينتظرني على الغداء، لأنني أحتاج إلى ذلك، فوالدي ووالدتي كانا يدلعاني، وصفية أختي كانت تدلعني ولكنها انشغلت بأبنائها، والقريبين مني جدًا بيحاولوا يدلعوني ولكني لم أجد شخصاً أو شريكة لحياتي إلى جانبي".