«عبير» فنانة تشكيلية من طراز فريد: برسم بالقهوة وبحب الإبتكار

الرسم حياة.. فنانة تشكيلية: برسم بالقهوة وبحب الإبتكار وأسرتي مصدر دعمي

الاثنين 19 يونية 2023 | 04:57 مساءً
أعمالها
أعمالها
كتب : شروق عبدالله

 

تمتلك "عبير يونس" أصابع ذهبية تغير بها معالم الصفحات البيضاء وتضيف لها رونق جديد، تستخدم القهوة بجانب لأقلام الرصاصية والجاف في تشكيل ما يبهر عين كل من رأي صفحتها، لتكن فنانة تشكيلية من طراز فريد تطمح أن تشارك في معارض رسم عالمية بلوحاتها.

تقول ابنة مدينة المنصورة وصاحبة ال21 عامًا، أنها نشأت على حب الفن التشكيلي وابدعت في الرسم بكل ما يقابلها من أدوات، تستطيع تحويل كل عديم فائدة ومهمش لشكل جذاب، وتستقي من الواقع ما تنتجه رافعة شعار "الرسم هو الحياة".

عشقت "عبير" فن المندالا وتفننت في الشخطبة والرسم بالقهوة بالإضافة إلى حبها للخط العربي وتميزها فيه، واعتمدت في تطوير موهبتها من خلال الفيديوهات المتاحة على اليوتيوب، متحدية بذلك كل الصعوبات التي حالت بينها وموهبتها.

وتقول صاحبة الأنامل الذهبية لموقع "بلدنا اليوم" أنها بالفطرة مولعة بحب التعبير عما حولها بالرسم، ولم تجد داعم لها من غير أصدقائها وعائلتها رفيق، بل هم كانوا الدافع الأساسي الذي يعزز قدرتها على تخطي كل ما يقابلها من صعاب، موضحة "أسرتي مصدر دعمي الأول وحب صحابي لنجاحي حفزني أكمل".

وعن إمكانية استخدام القهوة في الرسم، تضيف الفنانة التشكيلية "برسم بالقهوة وبحب الإبتكار، ودا مش صعب ولا حاجة، الفكرة كلها أن الفنان بيسرح بخياله لأبعد حد ممكن، ممكن أستخدم أي حاجة قدامي في الرسم، وبهتم بتعزيز الثقافة والهوية الحضارية من خلال موهبتي، وأتمني المشاركة في مسابقات ومعارض عالمية".

أعمالها
أعمالها
أعمالها
أعمالها
أعمالها

اقرأ أيضا