شاهد.. أحمد سعد يبكي بسبب غناء محمد منير في حفل جدة

السبت 17 يونية 2023 | 12:55 مساءً
الكينج وأحمد سعد
الكينج وأحمد سعد
كتب : نهى أحمد

قام عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بمداولة مقطع فيديو للفنان محمد منير، من حفله الأخير، الذي أحياه ليلة أمس الجمعة 16 يونيو، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

 

وقد ظهر الكينج محمد منير، في مقطع الفيديو وهو يغني أغنيته الشهيرة "حدوتة مصرية"، وسط تفاعل واندماج الجمهور معه، وقد تأثر الفنان أحمد سعد بالغناء، وبكى بشدة متأثرًا بالكلمات.

الكينج وأحمد سعد

وقام الكينج محمد منير الشكر بتوجيه الشكر لأهل السعودية، خلال حفله المقام الليلة بالمملكة، بعد حسن الاستقبال الذي حظى به هناك.

وتابع محمد منير خلال الحفل، قائلًا:"أنا لا ركبت طيارة ولا سافرت وطن تاني، أنا روحت وطن أول بشكر السعودية وجمهور المملكة".

ويُذكر أن حفل الكينج محمد منير، قد انطلق ليلة أمس الجمعة 16 يونيو، على مسرح بنش مارك بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وجاء الحفل تحت اسم «مشواري»، وبدأ بعرض فيلم وثائقي عن مشوار الكينج.

ويشار أن القائمون على تنظيم هذا الحفل أطلقوا علية اسم “مشواري” ليكون بمثابة تلخيص لمشوار الكينج محمد منير، والاستعانة بعازفين من 9 جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى مشاركة أحمد سعد وفريق كايروكي. 

ويأتي هذا الحفل للكينج محمد منير كنوع من أنواع التكريم، بعد رحلة طويلة من العطاء فى المجال الفني وتحديدا فن الغناء، وهو الذى عشقه منير من صغره وقرر أن يلفت أنظار العالم بفنه فكانت هذه رحلته التى نلخصها فى السطور القادمة.

والجدير بالذكر أن الكينج بدأ رحلته الفنية مع الفن من الفن النوبى وبجلسات كان يحضرها باستمرار تجمعه بعملاقة الفن النوبي، وهم زكي مراد الشيوعي وعبد الرحيم منصور وأحمد منيب الذى تبنى موهبته وظل يدربه على أداء الألحان النوبية إلى أن بدأ فى الغناء، واشتهر منير فى بدايته بتقديم موسيقى الجاز المختلطة بالسلم الخماسى النوبي.

وقد أصدر محمد منير أول ألبوم له بالتعاون مع هاني شنودة وفرقته الموسيقية والتى كانت تسمى وقتها باسم “فرقة المصريين”، وعلى الرغم من تقديم منير فى هذا الألبوم موسيقى مختلفة إلا أنه لم يحالفه الحظ فى النجاح، وهو ما جعل هاني شنودة يفكر خارج الصندوق وجاء بلاعب الجاز المعروف يحيى خليل، وقام بعمل توليفة موسيقية تجمع موسيقى الشباب والمتمثل فيها هاني شنودة وفرقته بالجاز، والتى كان يجيدها يحيى خليل ببراعة مع أداء منير المختلف الذى ينتمى للنوبة، وكانت هذه التوليفة سببا فى نجاح ثاني ألبوماته وتوالت بعدها النجاحات.

وكان آخر ألبوم يطرحه منير كاملا بعنوان “يا أهل العرب والطرب” عام 2012، وبعدها قرر منير طرح أغانيه على طريقة السنجل.