تعرف على أماكن الفسح في عيد الأضحى 2023.. رخيصة على قد الأيد

الخميس 15 يونية 2023 | 10:34 مساءً
ملاهي ـ أرشيفية
ملاهي ـ أرشيفية
كتب : تغريد علام

مع اقتراب عيد الأضحي المبارك ودخول فصل الصيف وانتهاء الطلاب من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي، يبحث العديد من المصريين عن أماكن الفسح للاستمتاع بأجازة عيد الأضحي المبارك التي تتوافق مع الأجازة الصيفية، وذلك للخروج مع الأسر والعائلات والأصدقاء لقضاء وقتًا جميلا يكونا ذكري بالنسبة لهم، ولكن في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها كل بلدان العالم، يلجأ الكثير للبحث عن أماكن تكون بأسعار رخيصة، للاستمتاع بالوقت دون تكلفة مادية.

وفي هذا السياق سيقدم موقع " بلدنا اليوم" لمتابعية تفاصيل أسعار خروجات أجازة عيد الأضحي المبارك وأرخص الأماكن الترفيهية والتي تبدأ من 5 جنيه ولا تتعدي الـ 20 جنيه، حتي تكون في متناول الجميع للاستمتاع بأجازة عيد الأضحي المبارك بأقل تكليفة ممكنه.

أسعار أماكن الفسح في عيد الأضحي المبارك2023

يبحث الكثير من الشباب والأسر علي أماكن الفسح سواء في الحدائق أو الملاهي أو الجنائن، أو أماكن الفسح المناسبة لامكانيتهم المادية، حيث تشهد معظم أماكن الترفية زيادة باهظة في ظل الظروق الإقتصادية التي تمر بها البلاد، ومع ذلك هناك العديد من الأماكن التي تجمع ما بين الاستمتاع بالأجازة وقلة في التكلفة حتي تصبح في متناول المواطنين بمختلف فئتهم، ومن هذا الأماكن ما يلي:

حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر من أجمل وأروع الحدائق الموجودة في العاصمة، يحث يتوافد عليها الكثير من العائلات والشباب، لما تمتلكه من مساحات خضراء واسعة وبها العديد من المطاعم والكافيهات، كما يمكن رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، ويوجد بها أيضا أماكن مخصصة للهو الأطفال، وتفتح حديقة الأزهر يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وتنخفض اسعار دخولها حتي تصبح سعر تذاكر الدخول 15جنية للفرد، و10جنيه للأطفال.

برج القاهرة

يعد برج القاهرة من أجمل أماكن الترفقية في القاهرة، حيث يتكون برج القاهرة من 16 طابق، يمكن من خلاله رؤية القاهرة بأكملها، كما يوجد بداخلة المطعم الدائري الذي يدور حول نقطة ارتكاز واحدة لرؤية العاصمة في منظر جذاب، ويفتح برج القاهرة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، وعن أسعار دخوله تبدأ أسعار تذاكر الدخول من 20 جنية للفرد.

جزيرة المعادي

تعتبر من أجمل أماكن الفسح في القاهرة، لامتلاكها العديد من المطاعم والكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب الأطفال، كما تحتوي علي بحيرات صناعية، وعن أسعار دخولها تبدأ سعر تذكرة الدخول 20جنيهاً للفرد، وتفتح من العاشرة صباحا وحتى الحادية عشرة مساءً.

الحدائق العامة

يوجد العديد من الحدائق العامة التي تتناسب مع الخروجات الأسرية لما تمتكله من مساحات حضراء وأماكن مخصصة للأطفال بمختلف الأعمار، وتعتبر من أماكن الفسح رخيضة الثمن حيث لا تتعدي تذكرة دخولها سوي الـ 20 جنيهًا للفرد، ومن هذه الحدائقما يلي: "حديقة الأورمان والأسماك وحديقة الحرية وغيرهم من الحدائق".

حديقة الحيوان

تعتبر من أشهر الأماكن الفسح عند المصريين، حيث تتميز بالمناظر الخلابة، بالإضافة لوجود جميع انواع الحيوانات، كما أنه يعتبر غير مكلفه تمامََا حيث تبدء تذكرة الدخولها من 5 جنيهات.

كرنيش النيل

يعد من أشهر أماكن التنزة في العاصمة، حيث يذهب إلية المصريين لقضاء أوقات فراغهم لما يمتلكه من اعتدال في درجات الحرارة، ويبدء سعر التنزة علي الكرنيش من 5 جنيهات هو ثمن شراء "درة" أو بطاطا أو " مشروب".

مركب في النيل

في ظل ارتفاع درجة الحرارة التي تشعدها البلاد، يصبح من الممكن الاستمتاع بأجازة عيد الأضحب المبارك باستئجار مركب لتجول به في نهر النيل وسط فرحة وبهجة الأغاني المصرية، يبدأ سعر استئجار السفن النيلية الشعبية من 20 جنيهًا.

ملاهي السندباد 

  تعتبر ملاهي السندباد من أقدم ملاهي الألعاب، وتتراوح أسعار الألعاب من 5 : 15 جنيهاً وتتزايد باختلاف كل لعبة، وتتواجد أمام سور مطار القاهرة الدولي بمنطقة النزهة الجديدة، ويفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر من صباح اليوم التالي.