محافظ المنوفية يسلم 18 كرسيًا كهربائيًا ومتحركًا ومساعدات مالية وعينية

محافظ المنوفية يسلم 18 كرسي كهربائي ومتحرك ومساعدات مالية وعينية لعدد من ذوى الهمم

الثلاثاء 13 يونية 2023 | 04:12 مساءً
كتب : محمود الزقم

في إطار احتفالات محافظة المنوفية بعيدها القومي الـ117، وفي ضوء التعاون المثمر والبناء بين محافظة المنوفية والجمعيات الخيرية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا والحد من آلامهم ورفع المعاناة عن كاهلهم للارتقاء بمستوى الحياة المعيشية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وفى جو يسوده الفرحة والسرور، سلم اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية 18كرسي كهربائي ومتحرك ومساعدات مالية ولحوم ومواد غذائية لعدد من ذوي الهمم من أبناء المحافظة مراعاة لظروفهم الصحية والاجتماعية ، كما سلم المحافظ أجهزة كهربائية ومنزلية ولحوم ومواد غذائية لـ 22 عروس أيتام من الأسر الأولي بالرعاية المقبلين على الزواج تيسيراً عليهم ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة وذلك بالتعاون مع " جمعية صناع الحياة ، جمعية شباب منوف للتنمية ، جمعية فكرة بكفر بلمشط ، الجمعية الخيرية بدمليج، مؤسسة رحاب الطحان بمنوف ، جمعية التقوى لتنمية المجتمع بالباجور ، وجمعية نبع الحياة بمنوف ، جمعية السبيل الخيرية بكفر محمود بالباجور ".

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من الحالات الإنسانية الأولي بالرعاية تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي ، بحضور نائبه محمد موسى ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد ، محمد موسى رئيس جمعية الهلال الأحمر بالمنوفية ، العميد أحمد أبو الغار المستشار العسكري ، المهندس أسامة مدكور المدير التنفيذي لشركة مدكور ، المهندس فريد البمبي رئيس مجلس إدارة شركة فريد البمبي ، مسئولي الجمعيات الخيرية وعدد من مديري المديريات الخدمية.

حيث قدم محافظ المنوفية التهنئة للمواطنين بمناسبة العيد القومي ، وأجري حواراً مفتوحاً مع الحالات للاستماع والتعرف على مطالبهم مؤكدا حرصه على تلبية كافة مطالبهم واحتياجاتهم وتقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة لهم لضمان توفير حياة كريمة وآمنة.

وخلال اللقاء سلم محافظ المنوفية 10 ماكينات خياطة لمستفيدي برامج الدعم النقدي تكافل وكرامة ، ضمن مبادرة " قرية بلا فقر" التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى ببرنامج " فرصة " بقري المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الأسر الأولى بالرعاية والمستفيدة من برنامج تكافل وكرامة لتوفير فرص عمل لحياة كريمة لهم .

هذا وثمن محافظ المنوفية الدور البارز الذي تقوم به الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني وجهودهم المبذولة في التعاون مع الجهاز التنفيذي وتقديم أوجه الدعم اللازم للأسر الأولي بالرعاية والفئات المستحقة لتعزيز قيم العمل التطوعي وترسيخ مفهوم المشاركة المجتمعية.

ومن جانبهم أعرب المواطنون عن سعادتهم البالغة بلقاء محافظ المنوفية وحرصه على الاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم والوقوف بجانبهم في كافة الأوقات والظروف.

اقرأ أيضا