مدحت العدل يحذر من استغلال مكتبة جمعية المؤلفين والملحنين الفنية دون تصاريح

السبت 10 يونية 2023 | 05:47 مساءً
مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين
مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين
كتب : ماجدة فؤاد

أنذر الكاتب مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين من استخدام المكتبة الفنية الخاصة بأعضائها دون الحصول على تصريح مسبق من قبل الإدارة.

وأعلنت الجمعية بيانا صحفيا وينص على: "تحذر جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين أى شركة إنتاج أو وكالة إعلانات أو شركات الخدمات الرقمية والمنصات بجميع أشكالها أو أى جهة أخرى تقوم بإستخدام وإستغلال أغاني وموسيقي أعضائها من الكتالوج المصري والأجنبي قبل أن تعود إلى الجمعية للحصول على التصاريح اللازمة أو إرشادكم لأصحاب الحقوق إن لم تكن الحقوق للجمعية وحتي لا يتم التحاليل من قبل بعض الجهات للحصول على حقوق أعمال لا يمتلكونها".

وإستكمل البيان"والجمعية تحتفظ لنفسها بحق العودة وتوجيه المسائلة القانونية واتخاذ اللازم على من يتعدي على حقوق أعضائها".

وعلى الجانب الأخر.. فقد سبق وبرأت الجمعية مصطفى كامل من سرقة كلمات أغنية الحب الحقيقي للمطرب محمد فؤاد.

وبناءا على ذلك فقد أصدرت الجمعية بيانا جاء فيه"بناء على شكوي مقدمه من الفنان مصطفي كامل عضو الجمعية العمومية وبعد ما أثير على شاشات التلفاز مؤخرا من تصريحات للأستاذ / منير الوسيمى.. ( قناة اليوم )". 

وإعتبرمجلس إدارة جمعية المؤلفين و الملحنين و الناشرين ( الساسيرو ) تلك التصريحات مسيئة للجمعية وتاريخها العريق و مبادئها الأصيلة ,والتى توارثها جيلا بعد جيل.. وأضاف البيان" وفى هذا الخصوص، نؤكد على أن الأستاذ .. منير الوسيمى .. لم يكن نائبا ل رئيس مجلس الإدارة حينما صدرت أغنية ( الحب الحقيقى ) ولحد خمس سنوات كاملة من صدورها كما إدعي، علاوة علي أن مجلس الموسيقار الكبير محمد الموجي كان ما بين عام ١٩٩٠ وعام ١٩٩٥ بينما صدرت الأغنية عام ١٩٩٨ أي بعد هذا المجلس بثلاث سنوات، وإنه وإن كان ثمة تشابه بين أغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير صلاح فايز وأغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير مصطفي كامل فهو تشابه في أسم الأغنية فقط ولم يتخذ مجلس الإداره آنذاك قرارا بمنع العضوية عن الأستاذ مصطفي كامل ولم يتم طرده كما إدعي الاستاذ منير الوسيمي".