بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل إياب نهائي دوري الأبطال في كازابلانكا

الاربعاء 07 يونية 2023 | 11:01 صباحاً
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة صعبة وحاسمة تلك التي ستجمع بين الأهلي والوداد المغربي في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا مساء الأحد القادم.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق الفوز لكن بنتيجة غير مطمئنة هي 2 / 1 بهدفي تاو وكهربا على ستاد القاهرة الدولي وبحضور يتخطى 60 ألف متفرج.

وأصبح أمام الأهلي سيناريوهين للتتويج، الأول وهو تحقيق الفوز بأي نتيجة، والثاني وهو التعادل بأي نتيجة أيضًا، فيما ستكون فرصة الوداد في تحقيق الفوز فقط وبأي نتيجة.

وستكون البشرى السارة لجماهير الأهلي هذه المرة، هي أن 50 % من المباريات التي خسرها الوداد المغربي على ملعبه طوال تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال إفريقيا حدثت أمام الفريق المصري.

حيث هُزم الفريق المغربي 4 مرات فقط خلال 76 مواجهة، اثنان منها كانا أمام الأهلي عامي 2016 بهدف دون رد و2020 بهدفين نظيفين، والآخران أمام سوجارا الجابوني عام 1994 وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي عام 2021.

وهو ما يؤكد قدرة الأهلي على تحقيق الانتصار على الفريق المغربي، كون أخر مواجهتين تمتا بينهما بنظام الذهاب والإياب، فاز فيهما الفريق المصري ذهابًا وإيابًا وتأهل للنهائي قبل التتويج باللقب على حساب الزمالك في 2020.

اقرأ أيضا