بروتوكول تعاون بين حماه الوطن والحزب الشيوعي الصيني للتنمية المجتمعية وتبادل الخبرات

الخميس 01 يونية 2023 | 05:54 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

التقى النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي يرافقه الدكتور عمرو سليمان المتحدث الرسمي بحزب حماة الوطن وامين أمانة اللجان النوعية المتخصصة والدكتور أحمد السعيد عضو لجنة الثقافة المركزية بالحزب السفير الصيني بالقاهرة لباولي تشانغ في مقر إقامته وذلك بناء علي دعوة منة للقاء الحزب يأتي هذا انطلاقا من اهتمام حزب حماه الوطن بتنمية العلاقات الخارجية كأحد الأحزاب السياسية الداعمة لكافة الجهود الوطنية التي تعمل على تعزيز التعاون والتقارب بين الشعوب والدول.

في بداية اللقاء وجه النائب اللواء طارق نصير الشكر للسفير الصيني على هذه الدعوة مؤكدا علي أن مصر والصين من أقدم الحضارات في العالم وتلاقت الحضارتان علي مر العصور تجاريا وثقافيا وشهدت العلاقات المصرية الصينية بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية سدة الحكم تطورا ملحوظا في كافة المستويات.

وأضاف نصير أن حزب حماه الوطن كأحد أضلاع الأحزاب السياسية الوطنية من خلال استراتيجيته يعمل علي تعزيز التعاون بين الأحزاب الوطنية في الدول الأخرى لتقارب وجهات النظر والتعاون علي كافة الأصعدة ويأتي على رأس هذه الأحزاب الحزب الشيوعي الصيني مما يمثله من تاريخ ودور داخل دولة الصين.

واثني النائب اللواء طارق نصير على دور الصين في دعم مسيرة الاقتصاد المصري ودور الحزب الشيوعي في مكافحة والتخلص من الفقر في الصين.

وكشف النائب اللواء طارق نصير عن تعاون مرتقب بين حزب حماه الوطن والحزب الشيوعي الصيني في مجالات التدريب والتأهيل وإعداد الكوادر وتبادل الزيارات وتوطين الصناعات ونقل التقنيات الزراعية الصينية لمصر في ظل التعاون المشترك بين الدولتين.

ومن جهته عبر السفير لباولي تشانغ عن دعم الصين لمسيرة مصر الحديثة في بناء الجمهورية الجديدة والقضاء على العشوائيات وتقديم الخبرات والمساعدات التي تساهم علي تعزيز قدرات مصر الاقتصادية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واختتم اللقاء بتوجيه السفير الصيني الدعوة للواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن لزيارة دولة الصين للتعرف عن قرب على التجربة التنموية الصينية.

اقرأ أيضا