خاص| الأرصاد تعلن موعد تحسن الجو بعد تقلبات اليوم

الخميس 01 يونية 2023 | 03:54 مساءً
د. إيمان شاكر
د. إيمان شاكر
كتب : نوران الرجال

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية،  تفاصيل حالة الجو خلال الفترة المقبلة، بعد التقلبات الجوية التى حدثت اليوم، وقالت إن حاليا تعتبر نهاية فصل الربيع ، وفصل الربيع يعرف برياح الخماسين التي يكون معها عواصف ترابية، موضحا أن الصيف سيبدأ 21 يونيو.

وأوضحت إيمان شاكر، خلال تصريحات خاصة لبلدنا اليوم ، أنه من الطبيعي في فصل الربيع ستتكون منخفضات الحرارية الخمسينية التى توجد على منطقة الصحراء الغربية والليبية لمصر ، وبالتالي المنخفضات ستؤدي إلى منخفضات رياح تكون مصحوبة برمال و أتربة ، وأحيانا تسبب العواصف الترابية.

وأضافت أن الأرصاد حذرت من هذه العواصف الترابية ومنخفض الخماسين الذي سيستمر اليوم وغدا، وهذا ادي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ حيث وصلت درجة الحرارة على القاهرة اليوم 40 درجة ، وغدا من المتوقع أن تكون 40 درجة.

وتوقعت سقوط أمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري و متوسط القاهرة الكبري و بعض المناطق من محافظات الصعيد.

وأشارت إلى  من الطبيعي أن فصل الربيع يشهد بعض العواصف الترابية، أن الموجة الحارة  ستنكسر يوم السبت، حيث الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.     

اقرأ أيضا