قبل نهائي الدوري الأوروبي| تاريخ مواجهات روما وإشبيلية

الاربعاء 31 مايو 2023 | 05:19 مساءً
روما وإشبيلية
روما وإشبيلية
كتب : حازم محمد

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية اليوم الأربعاء مباراة قوية مرتقبة ضمن منافسات نهائي الدوري الأوروبي والذي يجمع بين روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني.

تقام مباراة نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم في المجرب وتحديدا على ملعب بوشكاش آرينا، والذي سيشهد على بطل الدوري الأوروبي 2022/2023.

يدخل فريق روما مباراة اليوم بخبرات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ويريد تحقيق اللقب، بينما يبحث إشبيلية عن نهاية سعيد للموسم الكروي بعد البداية السيئة مع المدرب الإسباني لوبنتيجي.

تنطلق مباراة روما وإشبيلية اليوم الأربعاء في تمام العاشرة مساء وتبث عبر بي إن سبورتس 1 بريميم إتش دي وبتعليق حفيظ دراجي.

تاريخ مواجهات روما وإشبيلية

لم تكن هناك مباريات عديدة بين روما وإشبيلية في المواجهات الرسمية إلا في مناسبة واحدة،وكانت في عام الكورونا، وأقيمت مباراة دور الـ 16 من مباراة واحدة أقيمت على ملعب أم أس في أرينا بألمانيا وحقق إشبيلية الفوز بهدفين مقابل لا شيء.

وكانت هناك 3 مواجهات ودية بين روما وإشبيلية من قبل، كانت البداية في 29 أغسطس 1958 في كأس رامون دي كارانزا وفاز إشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد، أما المواجهة الثانية كانت في 14 أغسطس 2015 استعدادا للموسم الكروي وفاز روما بنتيجة 4/6.

أما المواجهة الأخيرة الودية كانت في 10 أغسطس 2017 وفاز إشبيلية بهدفين مقابل لا شيء، والطريف بأن جميع مواجهات روما وإشبيلية السابقة كانت في شهر أغسطس وستكون مباراة اليوم هي الأولى في شهر مايو.

سجل إشبيلية 10 أهداف في مرمى روما، بينما سجل العملاق الإسباني 7 أهداف في مرمى الفريق الإسباني