موعد عودة حمدي فتحي للتدريبات الجماعية وموقفه من نهائي إفريقيا

الاربعاء 31 مايو 2023 | 01:17 مساءً
حمدي فتحي
حمدي فتحي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

بدأ حمدي فتحي لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المشاركة في تدريبات تأهيلية، أمس، بشكل منفرد بعد شعوره بثقل في العضلة الخلفية قبل يومين.

وطلب الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني إجراء أشعة على قدم اللاعب، لمعرفة طبيعة الإصابة وموعد عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية، وموقفه من المشاركة في مواجهتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي يومي 4 و11 يونيو القادم في القاهرة وكازابلانكا على الترتيب.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي لموقع "بلدنا اليوم" النقاب حول موعد عودة حمدي فتحي للمشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق، مؤكدًا أن اللاعب سيواصل إجراء البرنامج العلاجي التأهيلي اليوم أيضًا بشكل منفرد، على أن يشارك زملاؤه تدريباتهم الجماعية بدءً من يوم الخميس وقبل يوم من الدخول في المعسكر المغلق استعدادًا لمباراة ذهاب النهائي أمام الوداد، والتي يقترب اللاعب من المشاركة فيها بنسبة تفوق 75 %.

وشدد المصدر على أن حالة من الارتياح الشديد ظهرت على وجوه أعضاء الجهاز الفني والإداري للفريق مع عودة حمدي فتحي للمشاركة في التدريبات حتى ولو منفردًا، حيث يعول كولر الكثير من الأمور التكتيكية والفنية على لاعبه في المباراة المُرتقبة أمام الفريق المغربي.

 وواصل المصدر تصريحاته، كذلك فإن ظهور محمد الشناوي وعلي لطفي ومشاركتهم في التدريبات الجماعية أخرج من رأس المدير الفني أزمة حراسة المرمى وإصابة الرباعي المتاح تباعًا الشناوي ولطفي وشوبير وحمزة علاء، قبل عودتهم جميعًا بشكل متتالي في توقيت مهم.

واختتم المصدر تصريحاته قائلًا: :حمدي فتحي أحد الأعمدة الأساسية في الفريق وأهم لاعب في الخطة وطريقة اللعب الحالية، ويقوم بأدوار صعبة ومُركبة لا يستطيع القيام بها غيره، لذلك فإن السويسري يرفض رحيله بشكل كامل، إلا في حالة توافر البديل الذي يستطيع القيام بنفس الأدوار".

ونجح الأهلي في تحقيق ثلاث انتصارات متتالية في المباريات المؤجلة ضمن إطار منافسات بطولة الدوري المصري على إنبي وطلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا، ليواصل زحفه نحو استعادة لقب البطولة الغائب أخر موسمين.

اقرأ أيضا