بحثًا عن اللقب السابع.. إشبيلية يخوض نهائي اليوروباليج أمام روما

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 02:11 مساءً
إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي
إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يخوض فريق إشبيلية الإسباني النهائي السابع في تاريخه ببطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" في مواجهة قوية وصعبة أمام روما الإيطالي على ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست العاصمة المجرية مساء الأربعاء.

موعد مباراة إشبيلية وروما في نهائي الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة 

إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبيإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة تحت قيادة تحكيمية للحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، وتُذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

أهداف إشبيلية قبل نهائي الدوري الأوروبي أمام روما 

ويبحث إشبيلية البطل التاريخي للبطولة برصيد 6 ألقاب من 6 نهائيات، نهائي 2023 تحت قيادة الإسباني خوسيه لويس مينديلبار المدير الفني عن اللقب السابع تاريخيًا من أجل زيادة الفارق مع أقرب منافسيه وهم إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليان وليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني لأربع بطولات، حيث يتواجد الرباعي في المركز الثاني حاليًا برصيد 3 ألقاب.

إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبيإشبيلية البطل التاريخي للدوري الأوروبي

ألقاب إشبيلية الإسباني في بطولة الدوري الأوروبي 

وتوج الفريق الإسباني باللقب أعوام 2006 على حساب ميدلسبره الإنجليزي و2007 على حساب إسبانيول الإسباني و2014 على حساب بنفيكا البرتغالي و2015 على حساب دنبرو الأوكراني و2016 على حساب ليفربول الإنجليزي و2020 على حساب إنتر ميلان الإيطالي.

مشوار إشبيلية في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم 

وبدأ إشبيلية مشواره القاري هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وجاء ثالثًا في ترتيب المجموعة التي تواجد معه فيها مانشستر سيتي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، والتي بدأ مشواره فيها في النسخة الحالية، بدءً من ملحق الدور ثمن النهائي.

والتقى إشبيلية مع بي إس في آيندهوفن الهولندي، وانتصر ذهابًا في إسبانيا بثلاثة أهداف دون مقابل، وخسر إيابًا في هولندا بهدفين نظيفين، ليتأهل للدور ثمن النهائي الرسمي، والذي واجه فيه فينيرباهتشة التركي، وفاز ذهابًا في إسبانيا بنتيجة 2 / 0 وهُزم إيابًا في تركيا بنتيجة 0 / 1، ليتأهل بمجموع المباراتين للدور ربع النهائي.

إشبيلية في نهائي الدوري الأوروبيإشبيلية في نهائي الدوري الأوروبي

وفي ربع النهائي، تعادل إيجابيًا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لمثلهما على ملعب أولد ترافورد، وانتصر بنتيجة 3 / 0 على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وفي قبل النهائي، تعادل مع يوفنتوس بهدف لكل فريق في تورينو، وحقق الانتصار بهدفين لهدف في إشبيلية، ليضرب موعدًا ناريًا مع روما الإيطالي في نهائي النسخة رقم 51 من البطولة.