"بيطري الشرقية" ينظم ورشة عمل لتدريب البيطرين المشاركين في موسم الحج هذا العام

الاثنين 29 مايو 2023 | 12:29 مساءً
مديرية الطب البيطري بالشرقية
مديرية الطب البيطري بالشرقية
كتب : أسماء أبو المجد

عقد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة - مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ، ورشة عمل بالقاعة الرئيسية بديوان عام المديرية لتدريب الأطباء المشاركين من المديرية ببعثة الإشراف على الهدي والأضاحي لموسم الحج 1444بحضور مدير عام الطب الوقائي بالمديرية ومديري إدارات المجازر والإرشاد و أطباء إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم .

في بداية الورشة رحب اللواء دكتور وكيل الوزارة بالحضور من المديرية والإدارات الخارجية و أوضح أن هذه الورشة تأتي لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة في إطار سعي المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والثروة الحيوانية.

كما أوضح مدير المديرية أن هذه الورشة تهدف لرفع مستوى الأداء الأطباء المشاركين من المديرية ببعثة الإشراف على الهدي و الأضاحي لموسم الحج 1444 لتقديم خدمة بيطرية متميزة من خلال الإشراف البيطري على ذبائح الهدي والأضاحي لموسم حج 2023م والتأكيد على صلاحية لحومها للاستهلاك الآدمي.

وألقى الدكتور محمد عبد الحميد ( مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية ) محاضرة حول الإجراءات الفنية للأطباء المشاركين ببعثة الإشراف على الهدي و الأضاحي لموسم الحج 1444عرض من خلالها المهام الفنية المطلوبة من البعثة من الفحص الطبي البيطري على الأضاحي قبل وبعد الذبح ، وكذلك تم عمل مخطط للتدريب طبقا لاماكن عمل الأطباء و المجازر داخل محافظه شرقيه وتم عمل عرض مبسط لإجراءات البعثة المصرية أثناء موسم الحج العام الماضي.

و ألقى الدكتور فتحي عبد العال مدير عام الطب الوقائي بالمديرية محاضرة عن الإجراءات الإدارية المطلوبة من البعثة خلال الفحص الطبي البيطري على الأضاحي، كما شدد اللواء دكتور مدير المديرية على ضرورة بذل كل الجهود وتطوير الأداء لدى جميع العاملين لتقديم خدمة بيطرية متميزة خلال المشاركة مع بعثة الإشراف على الهدي و الأضاحي.

كما تم فتح باب المناقشة والرد علي استفسارات لتعظيم الاستفادة من ورشة العمل للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين من خلال توفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي.

أعرب المتدربين عن سعادتهم بالورشة والاستفادة العظيمة من المعلومات الفنية التي حصلوا عليها ووعدوا ببذل المزيد من الجهد للظهور بالمظهر اللائق بالطبيب البيطري المصري أثناء موسم الحج القادم.

وجدير بالذكر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وجه بتنفيذ توجيهات الدكتور السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الأراضي و اللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ببذل الجهود و الاهتمام بالعنصر البشري وتوفير ورش العمل و الدورات التدريبية للعاملين بالطب البيطري للنهوض بالمنظومة الطبية البيطرية.

اقرأ أيضا