غدًا.. انطلاق الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية وتوجيه عاجل من التعليم

الجمعة 26 مايو 2023 | 09:41 صباحاً
امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية
كتب : فاطمة قمر الدولة

تنطلق الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية، غدًا السبت الموافق 27 مايو، حيث أدى طلاب وطالبات دبلوم المدارس الثانوية الفنية، الامتحانات العملية والمعملية خلال الفترة من 20 إلى 25 مايو 2023.

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن جاهزية المدارس، لاستقبال امتحانات الدبلومات الفنية 2023، إذ يؤدي 195 لجنة و 58582 طالب وطالبة الامتحانات بالجيزة.

وأكدد أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان .

وأضاف "سلومة"، أنه تم  التنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفقًا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن على ألا يتجاوز عدد الطلاب العدد من (16-18) طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين باللجان.

وفى سياق متصل، أوضح  أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

كما أشار أنه تم تخصيص عدد (48) استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 20 إدارة تعليمية منها 28 استراحة مخصصة للرجال وعدد 20 استراحة للسيدات مخصص لهم عدد 1086 سرير كاملة التجهيزات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

وشدد أشرف سلومة، على عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلقًا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه، مع إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياة يوميًا وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة.

وتبدأ الامتحانات غدًا وتستمر حتى يوم الخميس 8 يونيو 2023، على أن تستكمل الامتحانات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية بدءًا من الجمعة 9 يوينو 2023، طبقًا للجداول المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا