استعداداً للأضحى.. استيراد 170 ألف رأس ماشية جديدة.. فيديو

الثلاثاء 23 مايو 2023 | 12:21 مساءً
ماشيه
ماشيه
كتب : بلدنا اليوم

صرح الدكتور محمد القرش المتحدث بإسم وزارة الزراعة، أن مصر ستستورد 170 ألف رأس ماشية جديدة، منهم 45 ألف رأس من العجول الجاهزة للزبح والتوزيع في الأسواق، و105 الف رأس عجول تسمين وهي عجول صغيرة يتم تربيتها في المزارع داخل مصر ومن ثم طرحها في الأسواق كالحوم في الفترات المقبلة، بالإضافة إلى 20 الف رأس من الأغنام.

وقال الدكتور محمد القرش خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC، إنه سيتم استيراد اللحوم من مصادر متنوعة بالإضافة إلى الإنتاج المحلي من رؤس الماشية ومنتجات البروتين من أصل حيواني.

وأضاف الدكتور محمد القرش, أنه إلى جانب توفير رؤس الماشية تم السماح بدخول خامات أعلى بمقدار 225 الف طن، وبالتالي فنحن نشجع المنتج المحلي، ونوفر إحتياجات مريين الماشية.

وقال أننا نسعى إلى زيادة حجم المعروض في مقابل حجم الطلب الذي سيذيد، بسبب حلول عيد الأضحى المبارك وهذا سينعكس على أسعار اللحوم في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه يوجد العديد من المنافذ والأماكن التي نضخ بها كميات كبيرة من اللحوم، وتوفر للمواطنين بأسعار مناسبة، وبالتالي سيكون هناك إحكام للسيطرة على الاسعار، وسيكون هناك بديل مناسب للمواطن المصري.

و أشاد الدكتور محمد القرش، على الأجهزة الرقابية مبيناً أنها تقوم بمجهودات كبيرة، لمراقبة السوق، وضبط الأسعار الغير مبرره.

اقرأ أيضا